5 أسرار لا تعرفها عن منقذ منتخب مصر حمادة طلبة

5 أسرار لا تعرفها عن منقذ منتخب مصر حمادة طلبة

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

خطف حماده طلبة، مدافع منتخب مصر وفريق الزمالك، الأضواء في لقاء الفراعنة أمام نيجيريا، الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، أمس الجمعة، في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017.

وأنقذ طلبة هدفًا محققًا لمنتخب نيجيريا، من على خط المرمى، في الدقيقة 83 بعد انفراد من فيكتور موزيس، راوغ خلاله حارس الفراعنة أحمد الشناوي وأودعها الشباك، ولكن طلبة حرمه من التسجيل بتصدي رائع، ليساهم بقوة في عودة الفراعنة للمباراة بهدف قاتل بعد ذلك في الدقيقة 91 لمحمد صلاح.

تألق حماده طلبة في مباراته الرسمية الأولى مع منتخب مصر، جعله حديث الجماهير بعد أن تعرض لانتقادات شرسة في الفترة الماضية، كما نال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، هجومًا حادًا لاعتماده على طلبة الذي لا يلعب في مركزه الأصلي كظهير أيسر.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، بعض الأسرار التي لا تعرفها عن نجم الزمالك المصري.

– طلبة بدأ حياته في نادي المريخ البورسعيدي، ولعب في صفوف أسمنت السويس وسموحة قبل الرحيل إلى مصر المقاصة ثم الزمالك.

– ضياء السيد حطم أحلام حماده طلبة في الانضمام للنادي الأهلي وعمره 18 عامًا حين خاض الاختبارات في القلعة الحمراء بترشيح من بدر رجب، المدرب بقطاع الناشئين، بعد تألقه في مباراة المريخ والأهلي بدوري الجمهورية، ولكن ضياء رفض انضمامه للأحمر.

– لعب كرأس حربة في صفوف أسمنت السويس، تحت قيادة طارق يحيى، المدير الفني في دوري القسم الثاني.

– حسام حسن أنقذ طلبة من الرحيل عن الزمالك، بعد التمسك بقيده في القائمة موسم 2014 – 2015 بعد أن كانت النية تتجه بقوة لاستبعاده من جانب المدير الفني الأسبق أحمد حسام ”ميدو“.

– طلبة لعب مباراة تاريخية ضد محمد أبوتريكة، نجم الأهلي الأسبق، حين كان لاعبًا في صفوف مصر المقاصة يوم 23 نوفمبر 2011، وشارك كلاعب وسط مدافع لإيقاف خطورة أبوتريكة الذي لم يفعل شيئًا يذكر في هذه المباراة وبعدها حصل طلبة على قميص أبوتريكة وأشاد الأخير بقدراته، لدرجة أن طلبة اختار قميص 22 حين انتقل للزمالك حبًا في ”الماجيكو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com