كيف تربع مارتن يول على عرش الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تربع مارتن يول على عرش الأهلي المصري؟

كيف تربع مارتن يول على عرش الأهلي المصري؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

رغم أن الهولندي مارتن يول، المدير الفني الجديد لفريق الأهلي المصري، تولى مهام منصبه منذ أسابيع قليلة، إلا أنه نجح في اختراق قلوب وعقول مشجعي القلعة الحمراء، وتربع على عرش النادي عن جدارة.

بداية مارتن يول بعد 3 مباريات من توليه المهمة بشكل رسمي، كانت جيدة للغاية، فقد تغلب الفريق الأحمر على مصر المقاصة بالدوري، كما تخطى عقبة ريكرياتيفو الأنجولي في دور الـ32، واهتزت شباك الفريق مرة واحدة على مدار 270 دقيقة، بجانب تطور واضح في أداء اللاعبين ببصمات فنية رائعة.

وحرصت ”إرم نيوز“ على استطلاع آراء بعض نجوم الأهلي السابقين، بخصوص بداية مارتن يول في المرحلة الحالية، وكيف نجح الثعلب الهولندي في احتواء الأمور داخل القلعة الحمراء، وقيادة الفريق لتصحيح المسار خلال أيامه الأولى.

خلافة جوزيه.. ومحو ذكريات بيزيرو وجاريدو

الجميع في الأهلي يتحدث أن مارتن يول سيكون الخليفة الأول والأبرز للبرتغالي مانويل جوزيه، المدرب التاريخي للنادي الأهلي، والذي قاد الفريق لحصد أكثر من 19 بطولة خلال 3 ولايات، وتسيد قارة أفريقيا وتأهل لبطولة كأس العالم للأندية 3 مرات.

خلافة جوزيه ليست فقط في البطولات، ولكن في جذب الجماهير بالتصريحات، وهو ما قام به مارتن يول من خلال الكلمات التي وجهها للجماهير، وأكد أنه لم يشاهد مشجعين بهذه الطريقة الرائعة، حين شاهد مقطع فيديو لجماهير القلعة الحمراء.

يول نجح في التقرب من اللاعبين بأحاديثه الودية، وتدريباته التي تشمل فقرات ترفيهية وهدوئه وضحكاته مع اللاعبين؛ ما نزع العديد من فتائل القنابل الموقوتة داخل الفريق، بسبب طريقة تعامله  الهادئة والصارمة في نفس الوقت، وهي نفس السياسة التي يتبعها جوزيه، بالحصول على حب اللاعبين والخوف من جديته في الوقت ذاته.

وتعول جماهير الأهلي، الكثير على مارتن يول، من أجل محو الذكرى السيئة التي تركها البرتغالي جوزيه بيزيرو، المدير الفني السابق، والإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق.

وكانت السمة السائدة للثنائي بيزيرو وجاريدو، هي التنافر مع اللاعبين وكثرة الأزمات وتراجع النتائج في ولايتيهما.

يونس يشيد بالبداية.. وجمعة يحذر

من جانبه، أكد مصطفى يونس نجم الأهلي الأسبق، أن بداية مارتن يول المدرب الهولندي كانت جيدة مع الفريق بتطوير الأداء.

وأشار إلى أن يول نجح في وضع البصمات الفنية في أداء الفريق الأحمر باللمسة السريعة، وتطوير مستوى بعض اللاعبين، مؤكدًا أن المنافسة وضغط المباريات ستحكم على تجربة يول.

أما وائل جمعة، مدير الكرة السابق بالأهلي، فحذر من خطورة الإفراط في الإشادة والثقة في قدرات المدرب الهولندي، مؤكدًا أنه لم يشاهد بعد أداء جميع اللاعبين، ومسألة انسجامه مع الدوري المصري واللاعبين والفريق، تحتاج للوقت بجانب الاستقرار الإداري.

وأكد، أن يول يملك خبرات طويلة، تجعله يتربع على عرش النادي الأهلي، ولكن مكانته ستزداد بعد حصد البطولات في المرحلة المقبلة، خاصة دوري أبطال أفريقيا.

شادي مبهور.. وعرابي يتحدثان عن جوزيه

أكد شادي محمد، نجم الأهلي الأسبق والإعلامي بقناة النادي الفضائية ، أنه مبهور بطريقة تعامل مارتن يول مع اللاعبين، وسرعة تأقلمه مع الفريق، موضحًا أنه اختيار موفق للغاية.

وقال شادي: ”يول سيصنع النجاحات في الأهلي، لأنه مدرب كبير وله قدرات تدريبية، ولديه القدرة على لم شمل الفريق والتقارب مع اللاعبين“.

وأكد أسامة عرابي، المدرب العام للفريق، أن مارتن يول يملك الخبرات للتعامل مع جميع المواقف، نتيجة مشواره الرائع في توتنهام وفولهام الإنجليزي وأياكس الهولندي.

وقال عرابي، إنه بشكل شخصي يتوقع نجاح يول، ويعمل على مساعدته في هذا الأمر، موضحًا أن المدرب الهولندي قادرٌ على التعامل مع اللاعبين والظروف التي تحيط به، ويريد كتابة مجد له مع الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com