4 بصمات لـ ”ماكليش“ في الزمالك المصري

4 بصمات لـ ”ماكليش“ في الزمالك المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

حقق فريق الزمالك المصري لكرة القدم، فوزًا مهمًا على حساب يونيون دوالا الكاميروني، بهدف نظيف، الأحد، في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك نجح بقيادة مديره الفني الأسكتلندي أليكس ماكليش، في تحقيق فوز خارج دياره وتقديم بداية قوية في دوري الأبطال، ليقترب بقوة من التأهل لدور الستة عشر.

وترصد ”إرم نيوز“ بعض البصمات الفنية التي ظهرت على أداء الزمالك المصري من جانب المدرب ماكليش، فإلى السطور القادمة:

عودة الانضباط
أعاد ماكليش الانضباط داخل الزمالك، بعد قراره الجريء باستبعاد محمود عبدالمنعم ”كهربا“ مهاجم الفريق من رحلة الكاميرون لغضبه من الاستبدال في لقاء المقاولون العرب الأخير بالدوري، بجانب تكرار نفس الأمر مع الثنائي محمد إبراهيم وأحمد حسن مكي مهاجمي الفريق.

ماكليش أكد بهذين الموقفين أنه ليس مدرباً من ضعاف الشخصية، بل قادر على التعامل مع نجوم الفريق والاستفادة منهم وردعهم ومعاقبتهم إن لزم الأمر.

واجبات دفاعية
الزمالك استعاد جزءًا كبيرًا من نظامه الفني داخل الملعب، فالأداء التكتيكي عاد للفريق الأبيض بعد فترة من العشوائية تحت قيادة البرازيلي باكيتا ومن بعده أحمد حسام ”ميدو“.

وتأتي بصمة ماكليش في الأدوار الدفاعية للجناحين الهجوميين مصطفى فتحي ومحمود عبدالرازق ”شيكابالا“ في لقاء يونيون دوالا لتؤكد أن الزمالك في طريقه للعودة للكرة الجماعية والأداء التكتيكي.

ثبات التشكيل
البصمة الثالثة تمثلت في نجاح ماكليش في فرض التشكيلة الثابتة بنسبة كبيرة، بعد أن تفهم قدرات الفريق، فاستقر على ثبات بعض المراكز منها الحارس أحمد الشناوي والمدافع البوركيني محمد كوفي والمهاجم الزامبي مايوكا، وصانع الألعاب أيمن حفني وعمر جابر في مركز الظهير الأيمن وطارق حامد كلاعب وسط.

وتبقى التغييرات محدودة في تشكيلة ماكليش، وهو الأمر الذي سيؤدي لارتفاع مستوى الزمالك فنيًا.

توهج حفني
نجح ماكليش في إعادة بريق أيمن حفني صانع الألعاب المتوهج في الفترة الأخيرة.
حفني يقدم أداءً فنياً رائعاً مع الزمالك، واستطاع أن يلعب دور صانع الألعاب المحوري ببراعة، وتنقصه فقط مسألة إنهاء الهجمات ليصبح النجم الأول للفريق الأبيض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com