الزمالك يضع قدمًا نحو التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا

الزمالك يضع قدمًا نحو التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

حقق فريق الزمالك المصري لكرة القدم فوزًا صعبًا على مضيفه يونيون دوالا الكاميروني 1/0 اليوم الأحد في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم كما تعادل مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب، مع مضيفه كيدوس غيورغيس الإثيوبي 2/2.

ويدين الزمالك بهذا الفوز للاعبه البوركيني محمد كوفي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 ليضع قدم فريقه في دور الـ16.كما شهدت مباريات الذهاب أيضًا فوز فيتا كلوب الكونغولي على ضيفه فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي 1/0 وتعادل إيتول دو كونغو الكونغولي مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري 1/1.

ويحتاج الزمالك للفوز أو التعادي بأي نتيجة في مباراة الذهاب التي ستقام الأسبوع المقبل بمصر ليضمن تأهله.

ووضع أيضًا فريق مازيمبي الكونغولي قدمه هو الآخر في دور الـ 16 بعدما تعادل مع مضيفه كيدوس غيورغيس 2/2.

ويحتاج مازيمبي للفوز بأي نتيجة أو التعادل 1/1 أو بدون أهداف ليضمن تأهله لدور الـ 16 يما يحتاج فريق كيدوس غيورغيس للفوز بأي نتيجة ليقصي حامل اللقب ويتأهل للدور التالي.

كما شهدت مباريات الذهاب أيضًا فوز فيتا كلوب الكونغولي على ضيفه فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي 1/0 وتعادل إيتول دو كونغو الكونغولي مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري 1/1.
وسجل إيمانويل نغوديكاما هدفًا من ضربة جزاء في الدقيقة 82 قاد به فريقه، فيتا كلوب، لفوز صعب على ضيفه فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي.

ويحتاج فيتا كلوب للتعادل بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب ليصعد لدور الـ16 فيما يتعين على فيروفيارو دو مابوتو الفوز بفارق أكثر من هدف ليتأهل.

وحقق وفاق سطيف الجزائري نتيجة إيجابية بتعادله خارج أرضه مع ايتول دي كونغو الكونغولي 1/1.

وتقدم وفاق سطيف بهدف سجله أكرم جحنيط في الدقيقة 63 قبل أن يتعادل كالونجي لايتول دي كونغو في الدقيقة 87.

ويحتاج وفاق سطيف للتعادل سلبيًا أو الفوز بأي نتيجة ليضمن تأهله لدور الـ 16.

وفي مباراة أخرى، قاد عبده جابر فريقه، المريخ السوداني، لفوز صعب على مضيفه واري ولفز النيجيري بإحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

وبهذا الفوز يحتاج المريخ للتعادل سلبيًا أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب ليتأهل لدور الـ 16.

وسجل ستيفان تشيكوبى 3 أهداف (هاتريك) ليقود فريقه إنيمبا النيجيري لفوز كبير 5/1 على ضيفه فيتالو البوروندي ليقترب بقوة من التأهل لدور الـ 16.

وسجل تشيكوبي أهدافه الثلاثة في الدقائق 23 و38 و56 وأضاف مقلون أوده وليوناردو أوغاشوكو هدفين في الدقيقتين 26 و86 فيما سجل هدف فيتالو الوحيد حسين شعبان في الدقيقة 77.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com