مباراة الأهلي ضد المريخ.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
مباراة الأهلي ضد المريخ.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقعمباراة الأهلي ضد المريخ.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

مباراة الأهلي ضد المريخ.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يستضيف ستاد القاهرة الدولي المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي المصري وضيفه المريخ السوداني مساء اليوم الثلاثاء في ختام الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وتستعرض "إرم نيوز" في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة الأهلي ضد المريخ..

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة باستاد القاهرة في الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.
وتذاع المباراة عبر قناة "تايم سبورتس" البث الأرضي وبي إن سبورتس 7 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب المجموعة وتاريخ اللقاءات
يحتل سيمبا التنزاني صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد في ملعب الأخير.
وسبق أن تقابل الفريقان في الدور الثاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا 1983 وفاز الأهلي بهدف نظيف في القاهرة سجله محمود الخطيب رئيس النادي حاليا وتعادلا في السودان دون أهداف.
وتجدد اللقاء في ربع نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1993 وفاز الأهلي ذهابا في السودان بنتيجة 2-1 ثم تغلب إيابا بنتيجة 5-1.
وسبق أن واجه المدرب التونسي نصر الدين النائب المدير الفني للمريخ الأهلي المصري حين كان مدربا للإسماعيلي بالدوري موسم 2015/2016 وخسر بهدف دون رد.



الأهلي وروح المونديال
يدخل الأهلي المباراة باحثا عن تحقيق الفوز على حساب المريخ في مستهل مشواره بدور المجموعات.
ويتسلح الأهلي بروح الظهور المميز ببطولة كأس العالم للأندية والتي احتل بها المركز الثالث على حساب بالميراس البرازيلي وهي البرونزية الثانية في تاريخ القلعة الحمراء بالمونديال.
وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "مباراة المريخ صعبة وسنعاني الإجهاد بسبب ضيق الوقت بعد خوض بطولة كأس العالم ولكننا أغلقنا صفحة المونديال وتركيزنا الآن على تحقيق النجمة العاشرة".
ويعاني الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من غيابات مؤثرة على رأسها التونسي علي معلول وأيمن أشرف ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن للإصابة وحسين الشحات للإيقاف.
ويدخل موسيماني المباراة بتشكيلة تضم الحارس محمد الشناوي وأمامه رباعي خط الدفاع ياسر ابراهيم والمغربي بدر بانون ومحمد هاني ومحمود وحيد.
ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجانبه المالي أليو ديانغ وأمامه صانع الألعاب محمد مجدي أفشة وعلى الأطراف محمود عبد المنعم كهربا والنيجيري جونيور أجاي وفي الهجوم الكونغولي والتر بواليا.



مفاجآت المريخ
يسعى المريخ لتحقيق مفاجأة أمام الأهلي في عقر داره وهو ما عبر عنه نصر الدين النابي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء.
وأكد النابي أن الأهلي كبير أفريقيا وحامل اللقب ولكنه ظهر بمستوى لا يليق ببطل أفريقيا في كأس العالم للأندية، كما أن المريخ يسعى لتقديم عرض جيد ولن يبالغ في الدفاع.
ولم يخسر المريخ أي مواجهة في الموسم الحالي سواء في الدوري السوداني أو دوري أبطال أفريقيا.
ويحشد المريخ أسلحته في تشكيلته التي تضم الحارس منجد النيل وأمامه رباعي خط الدفاع أحمد آدم وأمير كمال وأحمد تمبش وعبد الرحمن كرنقو في خط الدفاع.
ويقود خط الوسط ضياء الدين محجوب وأحمد التش ومحمد الرشيد مع ثلاثي الهجوم بكري المدينة وسيف تيري والسماني الصاوي.
وضم المريخ اللاعب الجامايكي داروين ماتوكس المهاجم والأوغندي سعيد كايويوني والكاميروني باسكال ايبوسي والثنائي النيجيري اديلي
وتوني ادجو.
وقال السوداني عبد المنعم شطة نجم الأهلي المصري الأسبق لإرم نيوز: إن المواجهة لن تكون سهلة كما هي لقاءات فرق مصر والسودان.
وأضاف: "الأهلي في حالة معنوية مرتفعة بعد إنجاز المونديال ومستقر فنيا مع مدربه موسيماني وإدارته، كما أن الأهلي لديه نجوم كبار".
وتابع: "المريخ لديه مدرب مميز وهو النابي التونسي كما أن لديه بعض العناصر المهمة وخاصة بكري المدينة صاحب الموهبة والسرعة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com