وفاة أول مدرب في مصر بفيروس كورونا
وفاة أول مدرب في مصر بفيروس كوروناوفاة أول مدرب في مصر بفيروس كورونا

وفاة أول مدرب في مصر بفيروس كورونا

شهد الوسط الرياضي المصري أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، بعد أن أعلنت صحف محلية وفاة محمد عبده مدرب حراس مرمى فريق بدر بدوري القسم الثالث.

ووفقا لموقع "البوابة نيوز"، فقد لفظ مدرب الفريق أنفاسه مساء اليوم الإثنين، بأحد مستشفيات الحجر الصحي بمحافظة البحيرة بمصر متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد منذ أيام، حيث أصيب به عن طريق العدوى من مخالطة شخص مصاب بالمرض.

وعانى المدرب محمد عبده المقيم بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة بمصر من أعراض المرض خلال الأسبوع الماضي، وكشفت التحاليل الطبية التي أجراها إصابته بالمرض والذي دخل على أثره مستشفى الحجر الصحي ولم تتحسن حالته.

وكشف حسين ربيع مدير عام نادي بدر الرياضي، تفاصيل وفاة مدرب الفريق، لافتا إلى أن محمد عبده مدرب حراس مرمى الفريق أصيب بالفيروس منذ 5 أيام عقب مخالطته لأحد الأشخاص المصابين بكورونا.

وأوضح حسين ربيع في تصريحات صحفية له، أن المدرب الراحل لم يخالط لاعبي الفريق منذ شهر مارس الماضي، مضيفا أنه بمجرد شعوره بأعراض المرض انتقل إلى مستشفى العزل، إلى أن توفاه الله مساء الإثنين.

كما شدد ربيع على أن نجل المدرب محمد عبده كان حلقة الوصل بين إدارة النادي والراحل من أجل منحه كافة مستحقاته.

ونعت صفحات رياضية المدرب محمد عبده الذي من المقرر أن يتم دفنه بعد إنهاء قسم الطب الوقائي بالمستشفى الذي توفى فيه الإجراءات القانونية، وذلك بعد إخطار أهله عقب الوفاة مباشرة لتفادي نقل العدوى إلى أي شخص منهم من جراء حضور مراسم تشييع الجنازة.

وسجلت وزارة الصحة المصرية 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الاثنين، فضلا عن إصابة 346 حالة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية ارتفاع أعداد مصابي كورونا الإجمالي في مصر إلى 9746 حالة ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 533 حالة وفاة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com