رسميًا.. محمد صلاح يغيب عن مباراتي مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021 – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. محمد صلاح يغيب عن مباراتي مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021

رسميًا.. محمد صلاح يغيب عن مباراتي مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021

المصدر: فريق التحرير

أعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر بقيادة الدكتور محمد أبو العلا رسميًا عدم جاهزية محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021، بعد الكشف وإجراء الفحوصات المكثفة عليه.

وعقد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، اجتماعًا مع مدير المنتخب محمد بركات والدكتور محمد أبو العلا واللاعب، والذي أكد للمدير الفني رغبته الشديدة في المشاركة لولا ظروف الإصابة التي تحتاج إلى فترة علاج للتعافي خلال هذه المدة“.

وكان اللاعب قد حضر للمعسكر، صباح اليوم الأربعاء، بعد وصوله للقاهرة في ساعة متأخرة من مساء أمس وشاهد التدريبات المسائية التي خاضها الفريق على ملعب برج العرب.

وكانت صحيفة ”التايمز“ البريطانية أشارت إلى أن الدولي المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول، سيخضع للفحص بالأشعة لمعرفة مدى قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 أمام كينيا، يوم الخميس المقبل، وسط شكوك بشأن تعافيه قبل العودة لفريقه الإنجليزي لمواجهة كريستال بالاس بعد نهاية فترة التوقف الدولية.

وتستضيف مصر، بطلة أفريقيا سبع مرات في رقم قياسي، منتخب كينيا يوم الخميس المقبل قبل الانتقال لمواجهة جزر القمر، يوم الإثنين المقبل، ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

وتعرض صلاح لإصابة في كاحله خلال مباراة مانشستر سيتي الأخيرة التي سجل فيها هدفًا بين ثلاثة فاز بها بطل أوروبا 3-1 على حامل لقب البريميرليغ، يوم الأحد الماضي.

ويخشى ليفربول من أن الإصابة قد زادت حدتها نظرًا لأن الدولي المصري أكمل المباراة للنهاية، ويشعر متصدر الدوري الإنجليزي أن صلاح قد لا يكون لائقًا بما يكفي لمواجهة كريستال بالاس في أول مباراة له بالدوري الممتاز بعد فترة الاستراحة الدولية.

وهذه التقارير ترجح أن يغيب صلاح عن مباراة كينيا وربما يلحق بمواجهة جزر القمر، وفقًا لحالة الإصابة وبعد ظهور نتيجة الأشعة التي سيخضع لها في مصر.

ما يقلق ليفربول بشكل أكبر هو أن اللاعب البالغ عمره 27 عامًا تعرض لإصابة بالكاحل أيضًا خلال الفوز على ليستر سيتي في وقت سابق هذا الموسم.

واحتاج صلاح للعلاج عقب التحام مع البرازيلي فرناندينيو خلال مواجهة سيتي في أنفيلد، رغم استمراره في الملعب لنهاية المباراة.

وغاب صلاح عن ثلاث مباريات في الدوري منذ انضمامه إلى فريق ليفربول الذي يخشى غيابه عن المزيد من المباريات.

ومع إصابة آندي روبرتسون في كاحله أيضًا قد يواجه ليفربول فريق كريستال بالاس خارج أرضه دون اثنين من أفضل لاعبيه.

ولا شك أن خوض مباراة كريستال بالاس بدون روبرتسون وصلاح يمثل تحديًا كبيرًا للألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، لكن هذا سيحتاج إلى التغلب عليها إذا أرادا الحفاظ على سجل الفريق دون هزيمة لهذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com