إنجاز تاريخي.. منتخب مصر بطلًا لكأس العالم لكرة اليد للناشئين بالفوز على ألمانيا في النهائي

إنجاز تاريخي.. منتخب مصر بطلًا لكأس العالم لكرة اليد للناشئين بالفوز على ألمانيا في النهائي

المصدر: فريق التحرير

تُوِّج منتخب مصر بطلًا لكأس العالم لكرة اليد للناشئين (تحت 19 عامًا)، بالفوز 32/28 على ألمانيا في المباراة النهائية، التي أقيمت في صالة بوريس ترايكوفسكي-سكوبي في مقدونيا.

وبلغ منتخب مصر المباراة النهائية، بعد تغلبه على البرتغال 41/36 في نصف النهائي.

وأصبح منتخب مصر أول منتخب عربي وأفريقي، يصل إلى نهائي مونديال كرة اليد للناشئين، والمنتخب الثاني من خارج قارة أوروبا الذي ينجح في بلوغ المباراة النهائية، بعد منتخب كوريا الجنوبية الذي حجز مقعدًا في نهائي مونديال 2005.

وتضم بعثة المنتخب المصري التي شاركت في البطولة 16 لاعبًا، وهم عبدالرحمن حميد، مؤمن حسام، حسن وليد، احمد هشام، مهاب سعيد، ياسر سيف، يوسف علاء، يوسف حسن، محمد سمير، سيف هاني، زياد أحمد، إبراهيم السيد، عمر عطيه، عمر الجيار، مازن رضا، ،عبدالفتاح علي، تحت قيادة مجدي أبو المجد كمدير فني، وحسين زكي كمدرب عام.

وسيطر لاعبو منتخب مصر على جوائز بطولة كأس العال،م، إذ نال أحمد هشام لقب أفضل لاعب في البطولة، في حين نال زميله حسن وليد هداف البطولة وجائزة أفضل ظهير أيسر، وتُوِّج عبدالرحمن حميد حارس عرين الفراعنة بجائز أفضل حارس.

وعلق النجم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم، ومهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، على تتويج منتخب اليد، وكتب على حسابه في موقع ”تويتر“: ”ألف مبروك لمنتخب اليد.. أبطال العالم“.

في حين كتب أحمد المحمدي ”مبروووووووووك لمصر منتخب الناشئين لكرة اليد ابطال العالم“، كما كتب تريزيغيه ”ألف مبروك لمنتخب مصر لكرة اليد الفوز ببطولة العالم بالتوفيق دائمًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com