المغربي محمد أوناجم يقترب من الانضمام لنادي الزمالك.. وحسم صفقة محمد عواد لمدة 5 مواسم – إرم نيوز‬‎

المغربي محمد أوناجم يقترب من الانضمام لنادي الزمالك.. وحسم صفقة محمد عواد لمدة 5 مواسم

المغربي محمد أوناجم يقترب من الانضمام لنادي الزمالك.. وحسم صفقة محمد عواد لمدة 5 مواسم

المصدر: فريق التحرير وكريم حجاجي وأحمد رامي - إرم نيوز

بات المهاجم المغربي محمد أوناجم، على أعتاب الانضمام لنادي الزمالك المصري، قادمًا من الوداد البيضاوي المغربي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت تقارير أن أوناجم سيدخل في صفقة تبادلية مع الكونغولي كاسونغو كابونغو، لاعب الزمالك، على أن يتحمل الأبيض أيضًا قيمة مالية إضافية في الصفقة.

وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك لـ“إرم نيوز“، أن هناك اتفاقًا مع اللاعب على الانتقال إلى الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان الزمالك يفاضل بين ثلاثي مغربي، هم: مراد باتنا، وإسماعيل الحديد، ومحمد أوناجم، وفضل مسؤولو النادي الأبيض التعاقد مع الأخير بعد دراسة الأمر.

ويصل اللاعب المغربي إلى القاهرة، خلال ساعات بصحبة أشرف بن شرقي، تمهيدًا لإعلان التعاقد معه، غدًا الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء خلال مؤتمر صحفي.

وكان مرتضى، قد أعلن، أمس الإثنين، عن وصول لاعب جديد، وسيوقّع للزمالك، مؤكدًا أنه أفضل من محمود عبد المنعم ”كهربا“، الذي رحل عن البيت الأبيض للاحتراف في البرتغال، دون موافقة إدارة ناديه.

يشار إلى أن الزمالك يسعى إلى التعاقد مع اللاعب المغربي، مستفيدًا من قرار اتحاد الكرة المصري، السماح بتواجد لاعب من إحدى دول شمال أفريقيا ليعامل نفس معاملة المصري في قائمة النادي للموسم المقبل.

وخاض محمد أوناجم مع الوداد البيضاوي الموسم المنقضي 34 مباراة، من بينها 23 مباراة في بطولة الدوري المغربي، و11 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، أحرز خلالها 7 أهداف من بينها هدف في البطولة الأفريقية وصنع 15 هدفًا آخر، وحصل على إنذار وحيد.

وإجمالًا، شارك أوناجم مع الوداد المغربي في 103 مباريات، بواقع 61 مباراة في الدوري و42 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، أحرز خلالها 15 هدفًا، وصنع 34 هدفًا، وحصل على 7 إنذارات، خلال تواجده، من موسم 2015 حتى الآن.

أما على المستوى الدولي فانضم أوناجم إلى صفوف المنتخب المغربي في مباراة ودية وحيدة أمام منتخب كوريا الجنوبية، وشارك لمدة 15 دقيقة في المباراة التي أقيمت يوم 10 أكتوبر 2017.

إلى ذلك، نجح نادي الزمالك في حسم صفقة محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلي، بعد سلسلة مفاوضات طويلة مع إدارة الدراويش، التي كانت ترفض في البداية التفريط في اللاعب.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“، إن مرتضى منصور نجح في إقناع مجلس إدارة الإسماعيلي بالاستغناء عن عواد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

وأضاف المصدر أن عواد سينتقل إلى الزمالك لمدة 5 سنوات مقبلة، وسيحصل الإسماعيلي على 30 مليون جنيه، وسيعلن رئيس القلعة البيضاء تفاصيل الصفقة خلال مؤتمر صحفي، صباح غدا الأربعاء.

وأوضح المصدر أن الساعات الماضية شهدت انفراجة في ملف مفاوضات نادي الزمالك مع الإسماعيلي؛ للحصول على خدمات محمد عواد بسبب إصرار اللاعب على إتمام الصفقة، ورحب مسؤولو الإسماعيلي بالتعاقد مع لاعب آخر من الزمالك كمقايضة ضمن الصفقة بعد رفض الأبيض التفريط في مصطفى محمد، وعرض مسؤولو الزمالك أكثر من لاعب على الإسماعيلي ومنهم عمر السعيد ومحمد عنتر وأحمد مدبولي ومحمد إبراهيم بجانب دفع ما يقرب من 30 مليون جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com