نادي الزمالك يتقدم بتظلم لـ“كاف“ لرفع الإيقاف عن مرتضى منصور من أجل نهائي الكونفدرالية

نادي الزمالك يتقدم بتظلم لـ“كاف“ لرفع الإيقاف عن مرتضى منصور من أجل نهائي الكونفدرالية

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك، بتظلم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“، لرفع الإيقاف عن مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، من أجل حضور المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية، حال تأهل الفريق لهذا الدور.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، في تصريحات تلفزيونية: ”اتحاد الكرة أرسل تظلم الزمالك للكاف، حتى يتم رفع الإيقاف عن مرتضى لكي يحضر نهائي الكونفدرالية، لأنه من الصعب أن يتم حرمانه من حضور المباراة النهائية“.

وكان ”كاف“ قرر إيقاف رئيس الزمالك، بسبب الهجوم على عمرو فهمي المدير التنفيذي السابق، والتهديد بإشعال مقر الجبلاية.

ومن جانب أخر، قال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية: ”قررنا سفر الفريق الأول إلى تونس لخوض مواجهة النجم الساحلي، بطائرة خاصة من أجل منح اللاعبين مزيدًا من الراحة، حتى يستطيعوا تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل لنهائي الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ النادي“.

وأضاف: ”كما نعمل حاليًّا من أجل حضور 10 آلاف مشجع لمران الفريق الأخير قبل السفر إلى تونس، من أجل منح اللاعبين شحنة معنوية كبيرة قبل اللقاء الهام أمام النجم الساحلي التونسي الأحد المقبل في إياب نصف نهائي البطولة“.

وواصل: ”سعيد بعودة حازم إمام وخالد بوطيب للفريق بعد التخلص من الإصابة قبل مواجهة النجم الساحلي“.

وتابع: ”عرضت على جروس أن أتولى مهمة المدرب العام في الفريق، ووافق، وقلت له مازحًا أي أمور فنية أتحدث معك فيها افعل عكسها، السويسري مدرب كبير واستمراره مع الزمالك أمر مهم“.

وأردف: ”شوبير كان يرفض تأجيل لقاء الزمالك والإنتاج الحربي، ولكن أعضاء اتحاد الكرة أجبروه على الموافقة على تأجيل اللقاء، وما قاله عن موافقته من البداية غير صحيح“.

وأكمل: ”المعلق طارق الأدور قال إن الأهلي هو الأقرب للدوري وهذا غير صحيح، لو فاز الزمالك بجميع مبارياته المقبلة، سيتوج بالبطولة دون النظر لنتائج الأهلي“.

جروس

إلى ذلك، تسود حالة من الغموض حول مستقبل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، خاصة بعد الأنباء التي تؤكد تلقيه عرضًا من أجل تولي تدريب فريق أهلي جدة السعودي، فيما يؤكد رئيس الزمالك أن المدرب رحب بتجديد تعاقده مع النادي.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة، يبذل جهودًا كبيرة من أجل إقناع جروس بالإستمرار في الزمالك، ويعرقل كل محاولات مرتضى للإطاحة بالمدرب“.

وأضاف المصدر: ”غروس ربط مصيره مع الزمالك بنجاح الفريق في الفوز ببطولة الكونفدرالية الأفريقية والدوري العام، ففي حالة الفوز بهما سيكون له رصيد كبير لدى جماهير النادي يجعله قادرًا علي مواجهة تدخلات رئيس النادي، وفرض الشروط التي تسمح له بتحقيق سيطرة كاملة على الفريق، أما في حالة خسارة البطولتين فلن يجدد تعاقده مع النادي وسيرحل بنهاية الموسم الحالي“.

وتابع: ”حتى الآن لا يوجد أي عرض من أهلي جدة للتعاقد مع جروس، لكن هناك أنباء قوية عن رغبة مسؤولي النادي السعودي في عودته لتدريب الفريق مرة أخري في حالة رحيله من الزمالك“.

ومن جانب آخر، تضاءلت فرص المغربي خالد بوطيب في المشاركة مع الزمالك في لقاء النجم الساحلي، حيث رفض الجهاز الفني للفريق فكرة الدفع به بسبب الإصابة وعدم الجاهزية الفنية والبدنية.

واستقر الزمالك على استمرار الدفع بعمر السعيد في قيادة هجوم الفريق أمام النجم الساحلي المقرر لها يوم الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الزمالك قد فاز على النجم الساحلي بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب برج العرب يوم الأحد الماضي.