موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية اليوم

موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية اليوم

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أسدل الستار على يوم مثير حافل بالأحداث الكروية المهمة على مستوى الكرة المصرية يوم الجمعة 29 مارس 2019 قبل ساعات من القمة المرتقبة بين الزمالك وضيفه الأهلي السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية المؤجل من الجولة السابعة عشرة للدوري.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية اليوم:

أزمة حكام القمة

أثير جدل واسع حول حكام مباراة القمة بعد إعلان اتحاد الكرة إسناد المهمة للحكم الروماني ستيفان كوفاكس صاحب التاريخ المغمور والذي كان بطلًا لفضيحة في مباراة تركيا والسويد ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعدما وعد السويدي ماركوس بيرج باحتساب ضربتي جزاء.

وسرت شائعات حول اختيار هذا الحكم بوساطة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي بيراميدز، ولكن أحمد عفيفي المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز نشر مقطع فيديو عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ونفى كل هذه الأنباء مؤكدًا أنها غير صحيحة مطلقًا.

تصاعد أزمة نجل المعلم ومرتضى

تصاعدت على الجانب الآخر أزمة حادة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وكريم حسن شحاتة نجل مدرب منتخب مصر الأسبق والمذيع التلفزيوني بعد أن هاجم مرتضى نجل المعلم بسبب إذاعته خبرًا عن أزمة مشاجرة رئيس الزمالك مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك.

ونشر كريم حسن شحاتة مقطع فيديو هاجم خلاله رئيس الزمالك مؤكدًا أن هناك تجاوزات من رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور ونجليه أمير وأحمد في فترة إشرافهما على قطاع الكرة في بعض العمولات والسمسرة في انتقال بعض اللاعبين مثل الزامبي إيمانويل مايوكا وعمر جابر ومحمد إبراهيم.

قائمة الزمالك وجاهزية الأهلي

أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك قائمة تضم 22 لاعبًا للسفر للإسكندرية لخوض معسكر مغلق استعدادًا لمباراة القمة أمام الأهلي.

وتضم القائمة محمود عبدالرحيم ”جنش“ وعماد السيد لحراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام والتونسي حمدي النقاز وحازم إمام وبهاء مجد وعبد الله جمعة للدفاع وطارق حامد ومحمود عبد العزيز والتونسي فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد المنعم كهربا وإبراهيم حسن والمغربي حميد أحداد ويوسف أوباما وأيمن حفني ومحمد إبراهيم للوسط والمغربي خالد بوطيب وعمر السعيد للهجوم.

وخرج من القائمة أحمد مدبولي ومحمد عنتر ومحمد حسن والحارس عمر صلاح لأسباب فنية بجانب مصطفى فتحي للإصابة.

وخاض الأهلي مرانه الأخير في منطقة برج العرب بجاهزية تامة لجميع لاعبيه وعلى رأسهم عمرو السولية لاعب الوسط الذي اشتكى من آلام في الركبة خلال الفترة الماضية.

نتائج الدوري وأزمة السحر

أقيمت يوم الجمعة مواجهتان في افتتاح الجولة السابعة والعشرين للدوري وشهدت فوز وادي دجلة على سموحة بنتيجة 3-2 وتعادل المقاولون مع المصري بنتيجة 2-2 كما تعادل الإسماعيلي مع إنبي في لقاء مؤجل.

وشهدت مباراة المصري والمقاولون أزمة بخصوص الحكم إبراهيم نور الدين الذي أدار اللقاء وتأجل لمدة نصف ساعة بعد أن قام برش المياه في ملعب السويس ودخل إلى غرفة خلع الملابس وحضر متأخرًا إلى الملعب قبلها بربع ساعة.