المجلس الأعلى للإعلام: نحترم أحكام القضاء وسنطعن على ظهور مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

المجلس الأعلى للإعلام: نحترم أحكام القضاء وسنطعن على ظهور مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

أصدر المجلس الأعلى للإعلام في مصر، بيانًا اليوم الإثنين، أكد فيه احترامه لحكم القضاء الإداري، الصادر لمصلحة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والذي قضى بعودة ظهوره في الإعلام من جديد.

وقال المجلس الأعلى للإعلام في بيانه، إنه سيطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، على الحكم الصادر لمصلحة رئيس الزمالك، مشيرًا إلى أن حكمها أول درجة، وما زالت سبل الطعن مفتوحة، وسيتبع ذلك بحسب الطرق والإجراءات القانونية.

وأوضح البيان، أن المجلس لن يتوقف عن التحقيق في أي اتهامات لأي وسائل إعلامية تتعلق بقضايا الإعلام الرياضي، والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وتأجير بعض القنوات لوقت دون الرجوع للمجلس بالمخالفة للقانون، والاستمرار في استخدام اللغة البذيئة في التخاطب والحوار؛ لأن هذه رسالة المجلس الأساسية التي لن يتنازل عنها، ومن أجلها صدر قانونه.

وشدّد البيان، على أن الاحتقان الذي حدث بين جمهور الناديين الأهلي والزمالك، نتيجة الممارسات الخاطئة من أطراف المشهد الرياضي ينذر بمخاطر صعبة، وهو ما يحفز المجلس على الإصرار على موقفه من التأكيد على خطورة هذا الموقف، ويلزم المجلس بممارسة مسؤولياته في إطار التزامه بالقوانين المنظمة لعمله.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، قد قرّر في 15 يناير الماضي، منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية والصحف، لمدة شهرين، باستثناء ما يتعلق بصفته النيابية، أو بمناسبة الأعمال البرلمانية التي يجريها مجلس النواب المصري، حتى جاء حكم محكمة القضاء الإداري، في صف رئيس نادي الزمالك، وقضى بعودة ظهوره في الإعلام من جديد.