النادي الأهلي يصعد أزمة المباريات المؤجلة ويرفض تعديل مواعيد الدوري المصري

النادي الأهلي يصعد أزمة المباريات المؤجلة ويرفض تعديل مواعيد الدوري المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أشعل النادي الأهلي أزمة المباريات المؤجلة في الدوري المصري؛ بعدما أرسل خطابًا لاتحاد الكرة المصري، اليوم الجمعة، يبلغه بأن النادي يتمسك بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع نفس الأطراف دون تعديل.

وقال الأهلي في خطابه، إنه حال تأجيل أي مباراة للأهلي لأسباب لا تخصه من المباريات التي تم الإعلان عنها حتى 30 مارس المقبل، فإن الأهلي يعتذر عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي تم تأجيلها التزامًا بجدول المسابقة وتطبيقًا لقواعد الاحتراف.

وذكر النادي في خطابه للاتحاد المصري، أنه التزم الصمت كثيرًا طوال الفترة الماضية حيال الكلام الذي تردد في وسائل الإعلام؛ للضغط من جانب البعض لتغيير مواعيد بعض المباريات، وأن هذا الصمت كان بدوافع المصلحة العامة والحرص على نجاح المسابقة التي يراها الاستعداد الأمثل لعناصر المنتخب قبل خوض البطولة الأفريقية، التي ستقام في ضيافة مصر في يونيو المقبل، كما أن النادي الأهلي تحمّل الكثير نتيجة ضغط مبارياته، وخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة في وقت قصير، رغم أنه كان يقوم بمهمته الوطنية التي يتشرف بها دومًا وهي تمثيل الكرة المصرية في أكبر بطولة قارية.

ويملك الأهلي 33 نقطة من 16 مباراة، مقابل 45 نقطة من 18 مباراة للزمالك المتصدر، و39 نقطة لبيراميدز من 20 مباراة.

من جهته رد نادي بيراميدز المملوك لتركي آل الشيخ، على البيان الذي أصدره الأهلي.

وقال أحمد عفيفي المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز، عبر صفحته على ”فيسبوك“ ونشرته صفحة نادي بيراميدز: ”١- مفهوم جدًا دفاع الأهلي عن جدول (عامر) بالصدف السعيدة التي جنبته أي مواجهات صعبة في أوقات التعثر“.

وأَضاف: ”الأهلي هو أكثر نادٍ في تاريخ الدوري المصري تأجلت لأجله مباريات معلنة الموعد وتعدلت لأجله جداول كانت معتمدة وقتها للدوري، لكن يبدو أن نظرة الأهلي – لسبب ما – اختلفت“.

وتابع المتحدث باسم بيراميدز ”تأكيد الأهلي رفضه خوض أي لقاء في أي موعد سيتم تعديله قد يُغضِب بشدة المستاءين دائمًا من هذه النبرة والمنادين دائمًا بالهدوء إن كان الهدوء هو فعلًا ما يعنيهم، كما أظن“.

وأردف عفيفي ”ما تمت المطالبة به هو تغيير المنافسين لضمان المتبقي من ما يسمى بتكافؤ الفرص وليس تعديل موعد المباريات، بالتالي لن يؤثر ذلك على المسافات الزمنية بين المباريات، وبالتالي لا داعي للخوف من مزيد من الإجهاد، وأظن كما يظن الجميع أن الأهلي مستعد دائمًا لأي منافس لأنه – كما نعرف جميعًا – بمن حضر“.

ومن جانبه نشر الأهلي بيانًا جديدًا عبر موقعه الرسمي يكشف فيه عدد المباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم، بالمقارنة بالزمالك وبيراميدز.

وقال الأهلي في بيانه: ”بينما يعيش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في معاناة كبيرة نتيجة لعب مباراة كل 3 أيام، ويخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة بسبب ضغط المباريات، يخرج علينا البعض باتهام واضح بأن الأهلي يحصل على مجاملات من اتحاد الكرة، وحتى لا يختلط الحابل بالنابل، تعالوا نعرض بالورقة والقلم مباريات النادي الأهلي هذا الموسم 2018-2019، في مقارنة مع منافسيه“.

وأوضح البيان ”الأرقام تؤكد أن النادي الأهلي ومنذ بداية الموسم وحتى تاريخه لعب 35 مباراة في البطولات المختلفة، مقابل 29 مباراة للزمالك، و21 مباراة لبيراميدز، على الوجه التالي:

مباريات النادي الأهلي 35 مباراة:
16 مباراة في بطولة الدوري العام.

مباراة واحدة في بطولة كأس مصر.

14 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا منها 10 مباريات في نسخة 2018 و4 مباريات في النسخة الحالية 2019.

4 مباريات في بطولة زايد للأندية العربية.

تفاصيل مباريات الأهلي:
ـ 14 مباراة في القاهرة.
ـ 11 مباراة في برج العرب.
ـ مباراة واحدة في السويس.
9 مباريات خارج مصر:
ـ مباراتان في تونس.
ـ مباراتان في الجزائر.
ـ مباراة واحدة في غينيا.
ـ مباراة واحدة في بوتسوانا .
ـ مباراة واحدة في أثيوبيا.
ـ مباراة واحدة في لبنان.
ـ مباراة واحدة في الإمارات.
مباريات نادي الزمالك 29 مباراة:
ـ 18 مباراة في بطولة الدوري العام.
ـ مباراة واحدة في بطولة كأس مصر.
ـ 4 مباريات بطولة زايد للأندية العربية.
ـ 4 مباريات في بطولة كأس الكونفدرالية.
ـ مباراة واحدة في بطولة كأس السوبر المصري السعودي.
تفاصيل مباريات الزمالك:
ـ 20 مباراة في القاهرة.
ـ 4 مباريات في برج العرب.
ـ مباراة واحدة في السويس.
أربع مباريات خارج مصر:
واحدة في الكويت.
ـ مباراة واحدة في تشاد.
ـ مباراة واحدة في المغرب.
ـ مباراة واحدة في السعودية.
مباريات نادي بيراميدز 21 مباراة:
ـ 20 مباراة في بطولة الدوري العام.
ـ مباراة واحدة في بطولة كأس مصر.
تفاصيل مباريات بيراميدز:
ـ 18 مباراة في القاهرة.
ـ مباراتان في الإسماعيلية.
ـ مباراة واحدة في برج العرب.