النادي الأهلي المصري يبلغ مدافعه بالرحيل في يناير

النادي الأهلي المصري يبلغ مدافعه بالرحيل في يناير

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

قرر النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، الاستغناء عن خدمات المالي ساليف كوليبالي، مدافع الفريق، بشكل نهائي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل؛ بسبب تواضع مستواه الفني.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز: ”أبلغت إدارة الأهلي ساليف كوليبالي مدافع الفريق، بانتهاء دوره مع النادي، بداية من شهر يناير المقبل، وعليه إحضار عرض مناسب للرحيل من النادي، في يناير“.

وأضاف المصدر: ”عقب استبعاد اللاعب من قائمة لقاء الفريق أمام بتروجت، اجتمع اللاعب مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي، وطلب تحديد مصيره في النادي، فأبلغه عبدالحفيظ بترحيب النادي برحيله في يناير، وعليه إحضار عرض مناسب من الناحية المالية، من أجل رحيله“.

وتابع: ”محمد يوسف المدير الفني المؤقت للفريق، أكد لإدارة الأهلي أن ساليف كوليبالي لا مكان له في الفريق خلال الفترة المقبلة؛ بسبب تواضع مستواه الفني، والأفضل رحيله، واستغلال مكانه في القائمة لضم صفقة إفريقية قوية، سواء في مركز الوسط المدافع أو رأس الحربة“.

وكان الأهلي قد تعاقد مع ساليف كوليبالي، بداية الموسم الحالي؛ بناء على رغبة باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للفريق، وقدم اللاعب مستوى جيدًا في البداية، قبل أن ينهار مستواه بشكل كبير مؤخرًا.

ومن جانب آخر، طلب مسؤولو الأهلي من البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق، ترشيح مدرب آخر بخلاف الأوروجواياني كارينيو، الذي وصلت معه المفاوضات إلى مراحل متقدمة، وتتبقى بعض الأمور المالية والتعاقدية بين الطرفين.

ويخشى مسؤولو الأهلي فشل المفاوضات مع كارينيو في اللحظات الأخيرة، كما حدث في وقت سابق مع الثنائي رامون دياز والبرتغالي جوزيه غوميز، وذلك قبل التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وكان جوزيه قد قام بترشيح كارينيو لقيادة الأهلي، حيث تشهد الساعات المقبلة تواصل العجوز البرتغالي مع مسؤولي الأهلي؛ من أجل ترشيح اسم آخر، حيث طلب مسؤولو الأهلي تحديد مدرب برتغالي، في ظل الرغبة في العودة للمدرسة البرتغالية من جديد.

وكان الأهلي قد قرر إقالة كارتيرون من تدريب الفريق؛ عقب خسارة نهائي البطولة الإفريقية والخروج أمام الوصل الإماراتي من كأس زايد للأندية الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com