النادي الأهلي المصري يقيد صالح جمعة محليًّا وأفريقيًّا ويطالب كارينيو بحسم موقفه

النادي الأهلي المصري يقيد صالح جمعة محليًّا وأفريقيًّا ويطالب كارينيو بحسم موقفه

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

استقر النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، علي قيد صالح جمعة لاعب وسط الفريق والعائد من رحلة احتراف قصيرة في صفوف الفيصلي السعودي، في قائمة الفريق المحلية والأفريقية، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

بدأ صالح جمعة تنفيذ برنامجه التأهيلي داخل النادي الأهلي صباح اليوم الخميس، وخاض تدريبات في الجيم قبل أن يظهر في الملعب ليخوض تدريبات تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائي التأهيل بالجهاز الفني، ويسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعب من أجل إعادة قيده في قائمة الفريق في انتقالات الشتاء.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”استقرت إدارة الأهلي على قيد اللاعب، خاصة أن الفريق يعاني أزمة في مركز صانع الألعاب بعد رحيل عبدالله السعيد، وهناك صعوبة في التعاقد مع محمد محمود، لاعب وسط وادي دجلة ومنتخب مصر، بعد تلقيه عروض احتراف من أوروبا“.

وأضاف المصدر: ”عقد سيد عبدالحفيظ، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي، والقائم بأعمال مدير الكرة، جلسة مع اللاعب وأبلغه بقرار قيده في القائمة المحلية والأفريقية، ولكن قد يتم التراجع عن القرار حال عدم الالتزام في التدريبات وافتعال أزمة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الإدارة قرَّرت منحه الفرصة الأخيرة وفي حالة عدم الالتزام سيتم بيعه بشكل نهائي“.

ومن جانب آخر طلب النادي الأهلي، من الأوروغواياني جوزيه دانيل كارينيو، المدير الفني السابق لنادي النصر السعودي، سرعة حسم موقفه من التعاقد مع النادي، لتولي القيادة الفنية للفريق مقابل الحصول على 120 ألف دولار شهريًّا.

ويسعى الأهلي إلى التعاقد مع مدير فني جديد، في أسرع وقت ممكن، خاصة أن الفريق مقبل على المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لذا يرغب في أن يحسم كارينو موقفه، من أجل البحث عن مدرب آخر في حالة رفضه عرضَ الأهلي.

ومن جانب آخر، رفض اتحاد الكرة المصري، رفع الإيقاف عن شميس بكلي، لاعب نادي بتروجيت قبل لقاء فريقه أمام الأهلي، يوم السبت في بطولة الدوري العام.

وقال حمادة أنور مدير الكرة في بتروجيت، في تصريحات إذاعية إن اتحاد الكرة رفض التماس ناديه، برفع الإيقاف عن الإثيوبي شيملس بيكلي لاعب الفريق.

وكان بتروجيت طالب برفع الإيقاف عن اللاعب بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال مباراة سموحة التي انتهت بفوز الفريق البترولي بهدف، مشيرًا إلى أن الطرد كان ظالمًا.