هل يعيد كريستيان جروس لقب الدوري المصري لنادي الزمالك؟

هل يعيد كريستيان جروس لقب الدوري المصري لنادي الزمالك؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تعيش جماهير نادي الزمالك حالة من التفاؤل الشديد بعد النتائج الرائعة التي يحققها الفريق الأبيض في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم التي يسير فيها بخطى ثابتة، بعدما حقق 6 انتصارات متتالية وعزز صدارة ترتيب البطولة.

وبدأت جماهير الزمالك تجني ثمار الاستقرار والصبر على المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض الذي ظهرت بصماته على الأداء في الفترة الأخيرة.

وأصبح السؤال الذي يراود جماهير الزمالك، هل يستطيع الفريق الأبيض استعادة لقب الدوري المصري بعد غياب 3 مواسم كاملة بعد الأداء المميز الذي يقدمه الفريق مع جروس؟ هذا ما تحاول الإجابة عنه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

سيناريو 2015

يتفاءل جمهور الزمالك بسيناريو موسم 2014 – 2015 حين تقدَّم بفارق النقاط على الأهلي الذي كان منشغلاً ببطولة كأس الكونفدرالية، ثم تعثَّر في بعض المؤجلات؛ ما منح الفرصة للفريق الأبيض في الصدارة والتتويج باللقب.

ويبدو الزمالك في حالة تطور مستمر مع المدرب كريستيان جروس؛ ما جعل جماهير الفريق الأبيض تتذكر أيام المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وقال أيمن يونس، عضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق ، لـ“إرم نيوز“ إن الزمالك يبدو الأقرب نظريًّا لأنه يتطور من مباراة لأخرى ويسير بشكل رائع في الدوري.

وأضاف:“ الزمالك لو حافظ على هذا المستوى والأداء الثابت سيقدّم موسمًا رائعًا، ويستطيع استعادة لقب الدوري بعد غياب طويل“.

روح البطولة

يبدو الفريق الأبيض ممتلكًا لروح البطولة بعد أن حسم العديد من اللقاءات، وأظهر لاعبوه قوة الشخصية وتعاملوا مع المباريات الصعبة والحرجة بالدوري خاصة مع صعوبة المواجهات.

وأكد الدكتور طه إسماعيل، مدرب منتخب مصر الأسبق، في تحليله لمباراة الزمالك والجونة في الجولة الـ 16 للدوري المصري أن لاعبي الفريق الأبيض يمتلكون روح البطولة والإصرار والأداء القتالي.

وأضاف:“ حتى لو كان الزمالك متراجعًا في بعض الفترات، إلا أن الفريق الأبيض يملك العزيمة والإصرار للعودة للمباراة بقوة وتسجيل الأهداف ولديه القدرات الهجومية والدفاعية“.

تدعيمات مطلوبة

ويرى عبد الحليم علي، مهاجم الزمالك التاريخي، في حديثه لـ“إرم نيوز“ أن الفريق يسير بخطى رائعة ولديه أداء متميز وشكل جماعي وخططي، ولكن يجب الاستمرار في تدعيم الصفوف خلال المرحلة المقبلة، وخاصة فترة الانتقالات الشتوية.

وأضاف: “ لا شكَّ أن الزمالك يحتاج رأس حربة هدافًا يجيد استغلال الفرص، وظهيرًا أيسر على أعلى مستوى، ومدافعًا مميزًا يستطيع سد الثغرة في حال غياب محمود الونش أو محمود علاء“.

بصمات جروس

ظهرت بصمات جروس على أداء الزمالك أولاً على الجانب الجماعي فالفريق يهاجم بشكل رائع وهناك واجبات محددة وقدرات يتم توظيفها لصالح الفريق مع وجود لاعب متميز في خط الوسط وهو التونسي فرجاني ساسي الذي صنع الفارق بصناعته الفرصَ ببراعة.

وتطور أداء أكثر من لاعب مع جروس وخاصة في التمريرات المتبادلة مع الانطلاقات من الأطراف التي تلعب بشكل هجومي رائع، ويعاني الزمالك دفاعيًّا في الكرات المرتدة ولكن خبرة محمود علاء وطارق حامد وتألق الحارس محمود عبد الرحيم جنش تنقذ تحد من هذه المواقف.

الحفاظ على النجوم

وطالب عمرو فهيم، مدافع الزمالك الأسبق، في حديثه لـ“إرم نيوز“ بالحفاظ على النجوم وعدم التفريط في أي لاعب خلال شهر يناير المقبل والتركيز على تدعيم الصفوف.

وأضاف أن الزمالك عليه أن يصحح أخطاء الماضي ولا يتخلى عن بعض اللاعبين المهمين مثل: محمد عبد الشافي، وهو ما يجعل الفريق يعاني في بعض المراكز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com