محمود الخطيب: ستتم إعادة بناء فريق الأهلي المصري في يناير.. وأعتذر للجماهير (فيديو)

محمود الخطيب: ستتم إعادة بناء فريق الأهلي المصري في يناير.. وأعتذر للجماهير (فيديو)
Soccer Football - African Champions League Final - Second Leg - Esperance Sportive de Tunis v Al Ahly - Stade Olympique de Rades, Rades, Tunisia - November 9, 2018 Al Ahly players pose for a team group photo before the match REUTERS/Zoubeir Souissi

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

علّق محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، على خسارة الفريق الأول لكرة القدم لنهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي، ووعد ببناء فريق جديد بداية من فترة الانتقالات الشتوية، في شهر يناير المقبل.

وقال الخطيب في تصريحات تلفزيونية: ”الخسارة في رادس من الأيام الحزينة في حياتي، ندرس الموقف بهدوء؛ لأن سياسة الأهلي على مر التاريخ عدم التعامل سريعًا مع الأحداث إلا بعد دراستها بشكل جيّد“.

وأضاف: ”ستتم محاسبة أي شخص يتصرف أو تصرف في أمر لا يتناسب مع وجوده داخل النادي، من يرتدي قميص الفريق الأحمر، ويعمل في أي قطاع فني أو إداري لا بد أن يتمتع بشخصية البطل، مؤكدًا أنه يقدّر مشاعر الجماهير، الذين صنعوا نجومًا كثيرة، ولا بدّ في وقت غضبهم أن نتحملهم“.

وتابع: ”تدخلت مع بعض الأجهزة لتأمين جماهير الأهلي في تونس، وسلامة الجمهور أهم من أي شيء آخر“ .

وأردف: ”كنت سأطلب تقريرًا عن أوضاع الفريق وكثرة الإصابات، حتى لو كنا فزنا باللقب الأفريقي، لأنّي رأيت أمورًا لا بد من إصلاحها، سنفتح كل ملفات الفريق، وستتم إعادة بنائه بصفقات قوية، وإعادة هيكلة إدارة كرة القدم بما يتناسب مع المرحلة المقبلة“.

صفقات جديدة

إلى ذلك، اقترب الأهلي من التعاقد مع طاهر محمد طاهر، لاعب نادي المقاولون العرب، ومنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم.

وقال محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، في تصريحات تلفزيونية: ”النادي الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع المقاولون العرب؛ من أجل الحصول على خدمات طاهر محمد طاهر“.

وأضاف عادل: ”المفاوضات مع الأهلي تتسم بالوضوح والصراحة والعقلانية من الطرفين منذ البداية، والأهلي مقتنع تمامًا أنه من الصعب الحصول على خدمات اللاعب في انتقالات يناير المقبل، لكن اللاعب قريب من القلعة الحمراء في نهاية الموسم والمفاوضات تسير بشكل جيّد“.

من جانبه، كشف محمد يوسف، المدرب العام لفريق الأهلي، عن موقف الأهلي من الأنباء التي ترددت عن رحيل وليد أزارو، مهاجم الفريق، خلال الفترة المقبلة، كما أكدت تقارير صحافية مغربية.

وقال يوسف: ”عدّلنا عقد اللاعب المغربي بداية الموسم، وهو مستمر في الفريق، ولم يطلب الرحيل كما تردد“، مضيفًا: ”الجهاز الفني يرغب في بقاء اللاعب، كما نتمسك باستمرار علي معلول، ظهير أيسر الفريق، ونرفض رحيله أيضًا“.

وتابع: ”سنقوم بدعم الفريق على مرحلتين خلال يناير والصيف المقبلين، وستكون هناك صفقات قوية لبناء فريق قادر على الفوز ببطولة أفريقيا عدة مرات في السنوات المقبلة“.

رمضان صبحي

من ناحية أخرى، حسم رمضان صبحي، لاعب وسط نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، موقفه من العودة لصفوف الأهلي، خلال فترة الانتقالات في شهر يناير المقبل.

وقال رمضان في تصريحات تلفزيونية: ”أنا تحت أمر النادي الأهلي في أي وقت، فهو بيتي ولا أستطيع رفض طلبه، لكن أنا حاليًّا مرتبط بعقد مع فريقي، والتواجد في الأهلي شرف لأي لاعب مثل التواجد في الدوري الإنجليزي، وأنا أطمح إلى تحقيق إنجاز هناك“.

وأضاف: ”فكرة الإعارة للأهلي غير مطروحة حاليًّا، النادي الإنجليزي متمسك بوجودي، خاصة أنه تعاقد معي منذ 4 شهور فقط“.

من جانبه، طلب باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، التعاقد مع حارس مرمى جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ضمن الصفقات الخمسة التي ستقوم الإدارة بالتعاقد معها.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”طلب كارتيرون من لجنة الكرة الاستغناء عن علي لطفي، حارس الفريق الثالث، بسبب ضعف مستواه الفني، وعدم الحاجة لجهوده في الفترة المقبلة، والتعاقد مع حارس بديل يكون أكثر خبرة وأفضل فنيًا“.

وأضاف المصدر: ”وحدد كارتيرون عامر عامر، حارس مرمى الإنتاج الحربي، وطلب من الأهلي سرعة إنهاء الصفقة في يناير، لقيده في القائمة الإفريقية الجديدة للفريق“.

وتابع: ”وكلف محمود الخطيب محمد فضل، مدير لجنة التعاقدات، بفتح مفاوضات مع الإنتاج الحربي لإنهاء الصفقة في أسرع وقت، قبل تدخل أندية أخرى مثل الزمالك وبيراميدز في خط المفاوضات“.

من جانب آخر، رفض فرج عامر، رئيس نادي سموحة، انتقال أي لاعب من الفريق لصفوف النادي الأهلي.

وقال عامر عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“: ”سموحة لن يفرط في أي من نجومه في كرة القدم مهما كان المقابل، ولن نهد فريق كرة القدم من أجل أن يصحح أي فريق أوضاعه، بالرغم من تعاطفنا الشديد مع الأهلي“.

وأضاف رئيس سموحة: ”ليس من حق أي نادٍ أن يتفاوض مع لاعب عقده ممتد مع ناديه، تلك هي أبسط قواعد الاحتراف، ومن يفعل ذلك يعاقب وفقًا للوائح فيفا، لا يوجد شيء اسمه مبالغة في المطالب المادية، لأنه ليس هناك مطالب مادية ولا إدارية لنا، اتركونا في حالنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com