خلاف حاد بين محمود الخطيب والعامري فاروق بسبب لجنة الكرة في النادي الأهلي المصري

خلاف حاد بين محمود الخطيب والعامري فاروق بسبب لجنة الكرة في النادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

شهد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، حالة من الانقسام الشديد خلال الساعات الماضية، خاصة بعد خسارة الفريق، نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”هناك غضب من عدد كبير في المجلس من أداء لجنة الكرة في النادي، خاصة أنها المسؤولة عن أحوال الفريق الأول، ولا يتدخل مجلس الإدارة في الأمر، بعد منح محمود الخطيب رئيس النادي واللجنة تفويض من الإدارة في ملف الكرة“.

وأضاف المصدر: ”العامري فاروق نائب الرئيس ومعه بعض أعضاء المجلس، طلبوا من الخطيب تغيير تشكيل لجنة الكرة، والإطاحة بالثنائي عبدالعزيز عبدالشافي وعلاء عبدالصادق، خاصة أن جماهير النادي تحملهما مسؤولية الفشل الحالي“.

وتابع: ”طلب العامري أن يتم اختيار عناصر شابة في لجنة الكرة مثل وليد صلاح الدين وخالد بيبو وسيد عبدالحفيظ والاستعانة بخبرات طه إسماعيل، وأن يكون للمجلس دور في الأمر، خاصة أنه في حالة الفشل يتحمل الجميع المسؤولية، ويتعرضون لهجوم الجماهير“.

وأردف: ”محمود الخطيب رفض تغيير تشكيل لجنة الكرة، وتمسك باستمرار زيزو وعلاء عبدالصادق، الأمر الذي أشعل الخلاف داخل المجلس، وستشهد الأيام المقبلة أحداثًا ساخنة“.

من جانب آخر، كشف أحمد حسام ”ميدو“، مدرب الزمالك والإسماعيلي الأسبق، أسباب سقوط الأهلي أمام الترجي.

وقال ميدو في تصريحات إذاعية: ”رحيل عبدالله السعيد وإصابة أجايي القاتلة، ثم إيقاف وليد أزارو المهاجم الذي يتمتع بخبرات كبيرة ويجيد اللعب تحت ضغط ولديه سرعة كبيرة ولاعب دولي يعرف أجواء شمال أفريقيا جيدًا، سر سقوط الأهلي في رادس“.

وأضاف: ”كارتيرون ظلم أزارو بطلب تمزيق القميص في لقاء الذهاب، لو كان الأهلي نجح في إنهاء الشوط الأول بتعادل سلبي لحقق لقب البطولة والترجي كان أفضل فنيًا“.

وتابع: ”يجب أن يدعّم كارتيرون الأهلي بصفقات جديدة قبل المرحلة الصعبة مع ضغط المباريات، لأن الفريق يعاني من مركز تحت رأس الحربة، الفريق يفتقد هذا الأمر بشدة“.

رمضان صبحي

إلى ذلك، قرر الخطيب، فتح خط مفاوضات مع رمضان صبحي، لاعب هارسفيلد الإنجليزي ومنتخب مصر، خلال الأيام المقبلة، لضمه لصفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”الخطيب قرر استغلال تواجد رمضان في القاهرة خلال الأيام المقبلة للانضمام لمنتخب مصر الأولمبي، من أجل التفاوض مع اللاعب ووكيل أعماله نادر شوقي“.

وأضاف المصدر: “ الخطيب قرر أن يقود المفاوضات بنفسه، بسبب فشل محمد فضل مدير لجنة التعاقدات في إقناع اللاعب في وقت سابق بالعودة لصفوف الأهلي“.

وتابع: ”هناك اتصالات مكثفة من أجل إقناع رمضان صبحي ووكيله بعودته إلى الأهلي حتى ولو كان الأمر على سبيل الإعارة وذلك في ظل خطة لجنة الكرة لإعادة الفريق إلى مساره الصحيح بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا“.

ومن جانب آخر، قالت صحيفة المنتخب المغربية إن وليد أزارو مهاجم الأهلي سيرحل عن الفريق بنهاية هذا الموسم، عقب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

وأضافت الصحيفة أن أزارو تلقي وعوداً من إدارة الأهلي بالسماح له بالاحتراف في أوروبا بعد نهاية هذا الموسم.

وفي سياق آخر، نفى ممدوح عيد وكيل أعمال أحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي، اعتزال اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم الحالي.

وقال عيد في تصريحات صحفية: ”فتحي لا يفكر في الاعتزال بنهاية الموسم الحالي، اللاعب مستمر مع الأهلي وفقًا لعقده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com