مرتضى منصور: كريستيان جروس لن يرحل عن نادي الزمالك – إرم نيوز‬‎

مرتضى منصور: كريستيان جروس لن يرحل عن نادي الزمالك

مرتضى منصور: كريستيان جروس لن يرحل عن نادي الزمالك

المصدر: حازم صالح- إرم نيوز

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، بقاء السويسري كريستيان جروس في منصبه كمدير فني للفريق الأول.

وأوضح رئيس النادي في جلسته مع جروس أنه لا أساس من الصحة لما تردد حول وجود خلافات بين الإدارة وبين المدير الفني للفريق، ولا حقيقة للأنباء التي تتردد حول رحيل جروس.

وشدد منصور على أن جروس مستمر في ظل انتصارات الفريق المتتالية في كافة البطولات، وأخطر المدرب بعدم الالتفات لهذه الشائعات في الفترة الحالية.

ووجه رئيس النادي الشكر للمدير الفني واللاعبين والجهاز المعاون، بعد الفوز على الإنتاج الحربي في الكأس والاتحاد السكندري في البطولة العربية.

من جانبه، أكد جروس أنه يشكر رئيس النادي على الثقة، ويشكر الجماهير التي تواجدت في مباراتي الفريق في برج العرب وحفز اللاعبين

وطلب رئيس الزمالك من أمير مرتضى، المشرف على الكرة بالنادي الأبيض، صرف جميع المكافآت المتأخرة للاعبين في الفترة الحالية، وتلبية كافة الأمور الإدارية التي طلبها المدير الفني.

من جهة أخرى، تقدم ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، بإنذار رسمي على يد محضر، إلى الدكتور أشرف صبحي عن نفسه وبصفته وزير الشباب والرياضة، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه مجلس إدارة نادي الزمالك لوقف المخالفات المالية والإدارية التي ارتكبها المجلس.

وجاء في الإنذار أن مجلس إدارة الزمالك للألعاب الرياضية قد دأب على ارتكاب العديد من المخالفات المالية والإدارية، التي تستدعي وتحتم على الوزير المختص، ”المنذر إليه“، التدخل وإعمال أحكام القانون، وما ورد باللائحة المالية من اتخاذ الإجراءات القانونية التي من شأنها الحفاظ على المال العام، ذلك أن أموال نادي الزمالك وفقًا للقانون واللائحة أموال عامة يجب الحفاظ عليها.

وأضاف: ”مجلس إدارة الزمالك تحقق بشأن مناط إعمال المادة 53 من اللائحة المالية سالفة الذكر، ذلك أن هذا المجلس قد خالف أحكام نصوص اللائحة المالية، فضلًا عن منعه الجهات الرقابية من أداء أعمالها الرقابية داخل النادي، وأصر كذلك على عدم إزالة أسباب المخالفات وإصراره على ارتكاب المخالفات المالية والإدارية، وعدم وفائه بالالتزامات المالية المستحقة للجهات والهيئات الحكومية، وفقًا للتفصيل التالي:

– قيام مجلس إدارة نادي الزمالك بإيداع متحصلات وإيرادات النادي بخزينة النادي، مخالفًا بذلك القانون واللائحة، معرضًا تلك الأموال للخطر.

– امتناع مجلس إدارة نادي الزمالك عن إيداع متحصلات وإيرادات النادي بحسابات النادي المعتمدة من الجهة الإدارية لدى البنوك والمصارف المعتمدة من البنك المركزي، وهدر على النادي العوائد الناتجة عن ذلك.

– قيام مجلس إدارة نادي الزمالك بإيداع أموال النادي بحسابات خاصة لا علاقة لها بحسابات النادي، ما أعجز الجهات الرقابية عن الرقابة على تلك الأموال، وقد ثبتت وتحققت تلك المخالفات، وعلم المنذر إليها بها، من خلال الشكاوى التي تقدم بها المنذر وآخرون إلى الجهة الإدارية والمنذر إليه بصفته الوزير المختص، حيث قامت مديرية الشباب والرياضة بمخاطبة النادي بتاريخ 7/6/2018 بتحققها من ارتكاب النادي لتلك المخالفات.

– قيام مجلس إدارة نادي الزمالك بمنع الجهات الرقابية من أداء أعمالها داخل النادي، حيث تم منع اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بموجب القرار 173 بتاريخ 15/3/2018، لفحص عضويات النادي، وقد قامت اللجنة على إثر منعها من مباشرة أعمالها، وهي تعد من قبيل الجهات الرقابية وفقًا لنص المادة (1) من هذه اللائحة، بتحرير المحضر رقم 2244 لسنة 2018 إداري العجوزة.

– قيام مجلس الزمالك بمنع الجهات الرقابية من أداء أعمالها داخل النادي، حيث تم منع اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بموجب القرار 177 لسنة 2018 لفحص أعمال النادي ماليًا وإداريًا، فقد قام مجلس الإدارة بمنع أعضاء اللجنة من دخول النادي، ما دفعهم لتحرير محضر بذلك في قسم العجوزة برقم 2561 لسنة 2018 إداري العجوزة.

– إن الثابت من تقرير مراقب الحسابات المرفق بميزانية 2017/ 2018 أن مجلس إدارة النادي قد خالف الأحكام الواردة باللائحة المالية سالفة الذكر.

– قيام مجلس إدارة نادي الزمالك بمخالفة اللائحة المالية، وثبت ذلك من ميزانية عام 2017/2018 حيث يقوم المجلس بترحيل مبالغ من عام إلى آخر دون موافقة الجهة الإدارية، فضلًا عن المخالفات الواردة ببند العهد والسلف، حيث بلغت في ميزانية 2017/2018 مبلغًا وقدره 34510564، وهي عبارة عن سلف وعهد مرحلة من أعوام سابقة مخالفًا بذلك المادة (9) من اللائحة المالية.

– قيام مجلس إدارة نادي الزمالك بعدم الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة للجهات والهيئات الحكومية، والثابت من ميزانية 2017/2018 أن المجلس يمتنع عن سداد المستحقات المالية لكل من مصلحة الضرائب وهيئة التأمينات، ما دفع تلك الجهات إلى الحجز على أموال وحسابات النادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com