اللجنة الأولمبية المصرية تطالب مرتضى منصور بإظهار خطابات ”إساءتها لرموز الدولة“ (صور) – إرم نيوز‬‎

اللجنة الأولمبية المصرية تطالب مرتضى منصور بإظهار خطابات ”إساءتها لرموز الدولة“ (صور)

اللجنة الأولمبية المصرية تطالب مرتضى منصور بإظهار خطابات ”إساءتها لرموز الدولة“ (صور)

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

طلبت اللجنة الأولمبية المصرية من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في بيان رسمي لها، إظهار الخطابات التي ذكرها في تصريحات له يوم 26 أكتوبر، وقال إنها متبادلة بين اللجنة الأولمبية المصرية وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو اللجنة الأولمبية الدولية.

وقالت اللجنة في بيانها الرسمي: ”نظرًا للجدل المثار في الآونة الأخيرة بوجود ثمة خطابات يدعي أنها منسوبة لرئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ومتبادلة مع حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأن هذه الخطابات مجهولة المصدر، حملت عبارات مسيئة تمس رموزًا عظيمة بالدولة، وقام رئيس نادي الزمالك بإذاعتها أثناء لقاء عقد بمقر النادي يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018، حيث تؤكد اللجنة الأولمبية أن هذه الخطابات غير صحيحة وأن محتواها مزعوم ولم يصدر من اللجنة الأولمبية“.

وأضافت اللجنة: ”هذه الخطابات غير الصحيحة والمزعومة تعتبر جريمة جنائية وسقطة أخلاقية، ولذلك تطالب بعرضها وتقديمها من أجل إظهار الحقائق وملاحقة المتسبب بها بكافة الطرق القانونية“.

وشدد بيان اللجنة الأولمبية المصرية على تقديره لدور مجلس النواب ورئيسه الدكتور علي عبدالعال في إقرار قانون الرياضة والعمل على تعظيم دور الحركة الأولمبية في مصر.

من جانب آخر أرسل ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، إنذارًا رسميًا على يد محضر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من أجل الإجراءات القانونية بشأن ما وصفه بالمخالفات المالية والإدارية داخل النادي خلال الفترة الماضية.

وتضمن الإنذار أن هناك العديد من المخالفات التي تستدعي تدخل وزير الرياضة، مشيرًا إلى أن النادي خالف أحكام نصوص اللائحة المالية، فضلًا عن منع الجهات الرقابية من أداء أعمالها الرقابية، وعدم وفائه بالالتزامات المالية المستحقة للجهات والهيئات الحكومية، بالإضافة للإصرار على إيداع متحصلات وإيرادات النادي بخزينة النادي مخالفًا بذلك القانون واللائحة، ومعرضًا تلك الأموال للخطر، والامتناع عن إيداعها بحسابات النادي المعتمدة من الجهة الإدارية لدى البنوك والمصارف المعتمدة من البنك المركزي وإهدار العوائد الناتجة على النادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com