هل يستحق محمد الشناوي حراسة مرمى منتخب مصر؟ – إرم نيوز‬‎

هل يستحق محمد الشناوي حراسة مرمى منتخب مصر؟

هل يستحق محمد الشناوي حراسة مرمى منتخب مصر؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أصبح محمد الشناوي حارس مرمى فريق الأهلي ومنتخب مصر يمثل علامة استفهام بالنسبة للمتابعين؛ بعد تراجع أدائه ومستواه بصورة واضحة في الفترة الأخيرة، وكثرة أخطائه.

وتسبب خطأ الشناوي في مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في إياب دور الأربعة بدوري أبطال أفريقيا في تعادل بطل الجزائر.

ومع تألق العديد من حراس المرمى بالدوري المصري وعلى رأسهم محمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك، وعامر محمد عامر حارس الإنتاج الحربي، ومحمد أبو جبل حارس سموحة بجانب محمد عواد حارس الوحدة السعودي.. بات السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هل يستحق الشناوي حراسة مرمى منتخب مصر حاليًا؟.

وتحاول إرم نيوز الإجابة عن هذا السؤال في التقرير التالي:

تراجع واضح

بعد مشاركة محمد الشناوي أساسيًا مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وتألقه في مباراة أوروجواي توقع الكثيرون طفرة هائلة في أداء الشناوي.

وحدث تراجع واضح في أداء الشناوي في الفترة الأخيرة ظهر بوضوح في خطأه في مباراة سوازيلاند بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بجانب خطأ مباراة وفاق سطيف.

ثقة زائدة

وبرر البعض تراجع أداء الشناوي بأنه يرجع للثقة الزائدة التي ظهر بها حارس الأهلي في الفترة الأخيرة.

وأكد إبراهيم رياض مدرب حراس مرمى الأهلي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن الشناوي يجب أن يتخلص سريعًا من الثقة الزائدة، ويلعب بكل تركيز.

وأضاف: ”خطأ مباراة وفاق سطيف يعبر عن وجود عدم تركيز في مستواه خلال المرحلة القادمة“.

تألق عواد

خطف محمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودي الأضواء، وتألق بشكل لافت في المرحلة الأخيرة مع الفريق.

ويسعى عواد للحصول على فرصته في اللعب أساسيًا بعد تراجع الشناوي، خاصة أن الجميع انتقد الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بسبب تجاهل عواد وعدم منحه الفرصة.

أين جنش؟

وطالبت بعض الجماهير بحصول محمود عبد الرحيم ”جنش“ حارس الزمالك على الفرصة في المرحلة القادمة، خاصة مع تألق الحارس الموهوب في الفترة الأخيرة.

ونجح جنش في تقديم مستويات طيبة ما جعله ينضم للمنتخب، ولكنه لم يحصل على الفرصة الحقيقية،  خاصة أن مستواه يتطور من مباراة لأخرى.

وأكد أيمن طاهر مدرب حراس مرمى فريق الاتحاد السكندري في تصريحات لـ“إرم نيوز“ أن جنش من الحراس الموهوبين الذين يستحقون التواجد بشكل أساسي في منتخب مصر، خاصة أن أداءه هذا الموسم ممتاز.

وأوضح أن جنش حاليًا يتطور ويرتفع مستواه وسيكون أداؤه مميزًا في المنتخب حال حصوله على الفرصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com