النادي الأهلي المصري يكشف موقفه من احتراف محمد الشناوي

النادي الأهلي المصري يكشف موقفه من احتراف محمد الشناوي
Soccer Football - World Cup - Group A - Egypt vs Uruguay - Ekaterinburg Arena, Yekaterinburg, Russia - June 15, 2018 Egypt's Mohamed El-Shenawy saves a shot from Uruguay's Luis Suarez REUTERS/Andrew Couldridge

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، موقفه من رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق ومنتخب مصر الأول لكرة القدم للاحتراف في أوروبا، عقب بطولة كأس العالم روسيا 2018، التي يشارك فيها منتخب الفراعنة ضمن المجموعة الأولى.

وقدّم الشناوي مستوى مميزًا خلال لقاء الفراعنة أمس أمام أوروجواي، وحصل على لقب رجل المباراة لأول مرة في تاريخ مشاركات المنتخب المصري والمنتخبات العربية في البطولة.

وقال محمد يوسف، المدرب العام للنادي الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“ إن ”محمد الشناوي قدّم مستوى مبهرًا جدًا في لقاء أوروجواي، ولو استمر على هذا المستوى الكبير في المباريات المقبلة، من المؤكد أنه سيحصل على عروض احتراف في أندية عالمية“.

وأضاف يوسف أن ”موضوع رحيل الشناوي عن الأهلي الموسم القادم مغلق تمامًا، بسبب الحاجة لجهوده الفنية، خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وقيد الحارس في القائمة الإفريقية يمنع رحيله حتى نهاية البطولة على الأقل“.

وتابع أننا ”أبلغنا جميع الأساسيين في الأهلي أن الرحيل عن الفريق حتى نهاية البطولة الإفريقية على الأقل مغلق تمامًا، والأمر ينطبق على علي معلول ظهير أيسر تونس والمغربي وليد أزارو والنيجيري أجاي“.

وأردف يوسف: ”أخيرًا أصبح للأهلي حارس عالمي كبير بعد فترة طويلة من ضعف هذا المركز، من الصعب جدًا التفريط في الحارس في الوقت الحالي“.

يذكر أن جماهير ليفربول الإنجليزي كانت قد طالبت إدارة ناديها بالتعاقد مع محمد الشناوي، بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه مع منتخب مصر في لقاء أوروجواي.

ومن جانبه قال محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، إن الفراعنة قدّموا مباراة مميزة أمام منتخب أوروجواي في المباراة التي انتهت بين الفريقين بفوز منتخب السيلستي بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأضاف الشناوي فى تصريحات تلفزيونية: ”عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر الأول دائمًا يوجه لي النصيحة ويساعدني على تقديم أفضل ما لدي“.

وتابع: أن ”نجاحي في التصدي لانفراد سواريز وتسديدة كفاني، فضل من الله، كنت لا أسمع صوت الجماهير في المدرجات وتركيزي في اللقاء فقط“.

وأشار الى أن منتخب مصر مازالت أمامه فرصة كبيرة في الصعود ولن يستسلم من أول جولة على الرغم من تحقيق مكسب كبير وظهر بشكل مميز جدًا.

ومن جانبه علق عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي ومنتخب مصر، على خسارة الفراعنة أمام أوروجواي.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية: ”هزيمة غير متوقعة وأثرت علينا جميعًا بعد المباراة وبالأخص أنها في الدقيقة الأخيرة، ولكن هذه كرة القدم، محمد الشناوي قدم مستوى مميزًا وظهر بشكل مشرف في اللقاء“.

وأضاف: ”نتمنى أن يحالفنا التوفيق في المباريات المُقبلة، أوروجواي منتخب قوي ولكن كانت فرصتنا أن نفوز عليه، بالرغم من أنه يضم أقوى اللاعبين على مستوى العالم مثل كافاني وسواريز، ولاعبو المنتخب الوطني والجهاز الفني لم يقصروا في أي شيء“.