”كاف“ يُغرم النادي الأهلي 20 ألف دولار وحرمانه من جمهوره مباراتين ”مع إيقاف التنفيذ“ (صور)

”كاف“ يُغرم النادي الأهلي 20 ألف دولار وحرمانه من جمهوره مباراتين ”مع إيقاف التنفيذ“ (صور)

المصدر: فريق التحرير

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ قرارًا رسميًا بحرمان النادي الأهلي من جمهوره مباراتين (مع إيقاف التنفيذ)، بحيث يتم تنفيذ العقوبة إن تكرر هتاف الجمهور الجماعي العدائي في أي مباراة فيما تبقى من عام ٢٠١٨.

ونشر الإعلامي المصري هاني حتحوت بيانات لجنة الانضباط بالكاف، والتي أصدرت قرارًا بأن العقوبة ستكون حتى نهاية عام ٢٠١٨ في أي مباراة للأهلي على ملعبه، في حال تخطيه لوفاق سطيف وصعوده لنهائي دوري الأبطال، وفي حال لعب كأس السوبر.

وسيخوض مباراته المقبلة أمام وفاق سطيف بحضور جمهوره بشكل طبيعي، لكن إن تكررت هتافات الجمهور العدائية، سيُحرم الأهلي من الجمهور في مباراتين تاليتين.

كما قرر ”كاف“ تغريم الأهلي 20 ألف دولار، وستكون غرامة فورية يدفعها النادي الأحمر.

وفي عقوبة تصدر لأول مرة، سيكون الأهلي – بحسب القرار الرسمي – مجبرًا على عمل ”حملة توعوية“ لجمهوره قبل مباراة نصف النهائي (الثلاثاء المقبل) لحثهم على عدم سباب أي فرد أو هيئة.

وسيتم تنفيذ القرار بمعرفة مجلس الإدارة ببيان رسمي قبل المباراة، بالإضافة إلى أن يقوم قائد الفريق بدعوة الجمهور من خلال مكبر صوت داخل الاستاد قبل المباراة (بالالتزام بالتشجيع المثالي والمنضبط للفريق فقط).

في السياق نفسه قال عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات في الأهلي، إنه لا يؤيد السباب من جانب جماهير الأهلي لأي شخص، لكنه في الوقت ذاته أشار إلى تعرضهم لاستفزازات من جانب البعض.

وقال القيعي في تصريحاته تليفزيونية: ”لا نؤيد سباب جماهير الأهلي لأي شخص، ونطالبهم دائمًا بدعم الفريق ومساندته طوال المباراة“.

وأضاف: ”ما فعلوه في المباراة الماضية كان انعكاسًا لاستفزازات تعرضوا لها من جانب البعض، أنا على ثقة من أن جمهور الأهلي سيتوجه إلى المباراة المقبلة أمام وفاق سطيف، وسيشجع الأهلي فقط دون تجاوز في أي شخص، وعلى من يحاول إشعال النيران في الوقت الحالي أن يعلم بأنه أول من سيحترق بها.

ويلعب الأهلي أمام وفاق سطيف الثلاثاء القادم، على استاد السلم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.