حقيقة توقيع ”كاف“ عقوبات على النادي الأهلي المصري بسبب تركي آل الشيخ

حقيقة توقيع ”كاف“ عقوبات على النادي الأهلي المصري بسبب تركي آل الشيخ

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، حقيقة الأنباء التي ترددت بشأن تعرض النادي لعقوبات من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“، بسبب هتافات الجماهير ضد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، في مباراة حوريا كوناكري الغيني، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“: ”ما تردد عن توقيع عقوبات على النادي من قبل الكاف غير صحيح بالمرة، ومجرد شائعات نعرف مصدرها، من أجل التأثير على مشوار الفريق في البطولة“.

وأضاف مرجان: ”كاف لم يعلن أي عقوبة عبر موقعه الرسمي، كما أنه لم يرسل أي خطاب رسمي للنادي، عن توقيع عقوبات على الأهلي، نحن نستعد بشكل طبيعي لخوض مباراة وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم الـ2 من أكتوبر المقبل، على ستاد السلام بالقاهرة“.

وتابع: ”ننسق حاليًا مع الاتحاد المصري ووزارة الداخلية، لزيادة عدد الجماهير الحمراء التي ستحضر لقاء وفاق سطيف يوم الثلاثاء المقبل على استاد السلام“.

يذكر أن العديد من المواقع المحلية نشرت أخبارًا تفيد بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“، وقع عقوبات على الفريق الأول بالنادي الأهلي بعد ما حدث من الجماهير في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام حوريا، وهي خوض الأهلي مباراتين دون جمهور في البطولة، وتوقيع غرامة مالية 20 ألف دولار.

في سياق متصل أصدر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أول تصريحات بشأن انسحاب شركتي صلة وسبورتنا، من رعاية الأحمر، بسبب الاعتراض على توجيه إهانة لتركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس هيئة الرياضة في السعودية.

وقال طارق قنديل عضو مجلس إدارة الأهلي في تصريحات إذاعية: ”الأهلي به نظام وقائي، ولم يصل أي خطابات رسمية إلى مقر النادي حتى الآن من شركتي صلة وسبورتنا، ونحن ننتظر الخطابات لنتحرك بشكل رسمي“.

وأضاف قنديل أن الأهلي عبر مر تاريخه يحترم تعاقداته، ومجلس الإدارة يصب كل اهتمامه وتركيزه على تيسير وسائل إجراءات التصويت لأعضاء الجمعية العمومية على لائحة النظام الأساسي للنادي.

وواصل: ”نناشد جماهير الأهلي بالتركيز مع فريقه فقط ودعمه وتشجيعه دون النظر إلى أي شيء آخر و أن يبعد عن أي أشخاص ويركز في دعم ناديه ولاعبيه لأنه سندهم في الأزمات“.

وتابع: ”الأهلي لم يصله أي إخطار رسمي من كاف بتوقيع عقوبة على الجماهير، فيما لم يعلن الاتحاد الأفريقي أي قرار حتى الآن“.