الاتحاد المصري يعلن عودة الجماهير للدوري الجديد

الاتحاد المصري يعلن عودة الجماهير للدوري الجديد

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة، عودة الجماهير لمباريات الدوري العام المصري، الموسم المقبل نسخة 2018 / 2019، بعد موافقة وزارة الداخلية.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، في تصريحات صحفية: ”سيتم تطبيق نسبة الـ15% لحضور الجماهير خلال مباريات الدوري العام، بداية من لقاء الأهلي والإسماعيلي في الأسبوع الأول، من بطولة الدوري“.

وأضاف سويلم: ”سيتم تطبيق نسبة الـ15% لحضور الجماهير بلقاء الأهلي والإسماعيلي، وتنظيم المباراة سوف يكون مسؤولية الأهلي؛ لأنه صاحب الأرض، وسيتم منحه 2000 تذكرة، و200 تذكرة للإسماعيلي بصفته الضيف“.

وواصل: ”رابطة الأندية المحترفة بالتعاون والتنسيق مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، بذلت جهدًا كبيرًا من أجل إعادة الجماهير بشكل تدريجي، كرة القدم مصدر سعادة الشعب المصري، نريد أن تصل نسبة حضور الجماهير بنهاية الموسم لـ50% من سعة المدرجات“.

من جانبه، أكد محمود الشامي رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن لائحة العقوبات سيتم إعلانها خلال 48 ساعة، على أن يتولى عامر حسين رئيس لجنة المسابقات هذا الملف.

وقال: ”أشكر الأندية بشكل عام بسبب موافقتها على ضغط الموسم المقبل بسبب كثرة البطولات، اتحاد الكرة اتفق مع الأندية على مسمى الدوري الجديد (دوري وي)، وتنازل الاتحاد عن الحقوق الإعلانية للمؤتمرات الصحفية في المباريات، مقابل توليه مسؤولية تسمية الدوري الجديد“.

وعقدت ظهر اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة ورشة عمل، لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب في مباريات مسابقة الدوري الممتاز.

وتتضمن الورشة محاكاة لما تم تنفيذه في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15 % من سعة الاستادات مبدئيًا في كافة الأحداث المحلية والدولية والتي تعد جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب، والقضاء على المشاكل التي تعاني منها الجماهير والمتمثلة في صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب في الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات.