نادي الزمالك يبرم صفقة جديدة ويفاوض الخنيسي

نادي الزمالك يبرم صفقة جديدة ويفاوض الخنيسي

المصدر: أحمد رامي وحازم صالح - إرم نيوز

نجح نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور، في إبرام صفقة جديدة؛ لتدعيم خط وسط الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن سبق للنادي أن تعاقد مع التونسي فرجاني ساسي.

وأنهى الزمالك اتفاقه مع نادي دجلة على التفاصيل الخاصة بانتقال محمد حسن لاعب وسط الأخير إلى صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ومن المقرر أن يحصل وادي دجلة على 10 ملايين جنيه، مقابل انتقال محمد حسن إلى صفوف الزمالك، و25% من نسبة بيع اللاعب مستقبلًا لأي نادٍ آخر.

ووقّع محمد حسن عقود انتقاله للزمالك في وقت سابق لمدة 3 سنوات، ومن المقرر أن يرسل وادي دجلة الاستغناء الخاص باللاعب خلال الساعات المقبلة.

وفي ذات السياق، فتح نادي الزمالك خط مفاوضات مع طه ياسين الخنيسي، مهاجم الترجي ومنتخب تونس الأول لكرة القدم؛ من أجل ضمه لصفوف الأبيض خلال الأيام المقبلة، قبل غلق باب القيد الصيفي.

وجاء تفاوض الزمالك مع الخنيسي؛ من أجل تدعيم خط هجوم الفريق بناء على طلب من السويسري كريستيان غروس المدير الفني للفريق، بعد رحيل باسم مرسي للاحتراف في الدوري اليوناني.

وفي حالة نجاح الزمالك في إنهاء صفقة الخنيسي، سيكون على حساب الكونغولي كاسونغو كابونغو، الذي يمتلك عدة عروض احتراف للرحيل من النادي.

ومن جانب آخر، قرر نادي سموحة، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزمالك؛ لعدم سداده المستحقات المتبقية من صفقة انتقال محمود عبدالعزيز لاعب الفريق السكندري إلى الزمالك، في يناير الماضي.

وقال فرج عامر رئيس سموحة في تصريحات صحفية: ”الزمالك لم يلتزم بمواعيد تسديد قيمة صفقة محمود عبدالعزيز، لذا قررنا تقديم شكوى ضد النادي في اتحاد الكرة، وبعدها تصعيد الأمر للفيفا“.

إلى ذلك، دخل طارق حامد، لاعب وسط نادي الزمالك في اهتمامات ناديي واتفورد وبيرنلي الإنجليزيين، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الجارية في الصيف.

وكشف موقع ”واتفورد أوبسيرف“ أن نادي واتفورد انضم إلى نادي بيرنلي الإنجليزي والمهتمان بالتعاقد مع اللاعب الدولي، مستغلين الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد طارق حامد مع الزمالك 1.5 مليون استرليني، حيث أشار الموقع الإنجليزي إلى أنه ليس بالعائق الكبير لضم اللاعب والذي يقدم مستويات جيدة سواء مع النادي أو مع منتخب مصر في كأس العالم.

وما يعزز من تلك التقارير هو تأجيل طارق حامد، استلام مقدم عقده من القلعة البيضاء بعد توقيع عقود التجديد.

وقام طارق حامد بتجديد تعاقده مع الزمالك حتى عام 2022، وذلك بعد مفاوضات من جانب نادي بيراميدز.

وكان طارق حامد قد خاض 27 مباراة دولية مع منتخب مصر، وتواجد ضمن القائمة المشاركة في المونديال، حيث شارك في الـ3 مباريات أمام كل من أوروغواي وروسيا ثم السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com