5 أمور تجعل ساليف كوليبالي حلًا لأزمة دفاع النادي الأهلي المصري

5 أمور تجعل ساليف كوليبالي حلًا لأزمة دفاع النادي الأهلي المصري

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

تبدو طموحات جماهير النادي الأهلي المصري كبيرة في صفقة المدافع ساليف كوليبالي المنضم في الساعات الماضية قادمًا من نادي مازيمبي الكونغولي، لحل أزمة الدفاع التي يعاني منها الفريق منذ رحيل أحمد حجازي إلى وست بروميتش الإنجليزي.

وتمسك الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الأهلي، بضم ساليف كوليبالي إلى صفوف الفريق لتدعيم الخط الخلفي؛ خاصة أنه يعلم جيدًا قدرات اللاعب، الذي فاز مع مازيمبي بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرز مميزات اللاعب صاحب الـ30 عامًا ..

ثقة كارتيرون

يملك ساليف كوليبالي ثقة كبيرة من جانب المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، لأنه أشرف على تدريبه من قبل في صفوف نادي مازيمبي الكونغولي عام 2012، وتوج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وقاد كارتيرون أيضًا كوليبالي في منتخب مالي ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، حين احتل نسور مالي المركز الثالث على مستوى البطولة القارية.

الروح القيادية

يتسم كوليبالي بالروح القيادية، وهو أمر يحتاجه الأهلي منذ رحيل حجازي؛ خاصة أن الاعتماد على الظهير الأيسر أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع يمثل مشكلة في ضربات الرأس.

وقال المالي حيدر أبوبكر، لاعب وسط الترسانة الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن ساليف كوليبالي مكسب للأهلي، لأنه لاعب قائد يجيد بناء الهجمات، ويملك شخصية قوية داخل الملعب.

وأضاف: ”لعبت مع ساليف في منتخب مالي من قبل، وأعتقد أنه لاعب موهوب، وإضافة كبيرة للأهلي في خط الدفاع، وبحاجة فقط للانسجام السريع“.

خبرات كبيرة

يملك ساليف كوليبالي خبرات طويلة نتيجة لعبه مع دجوليبا المالي، ومازيمبي الكونغولي، واستقلال خوزستان الإيراني.

ولعب كوليبالي 16 مباراة دولية بقميص منتخب مالي، وانضم لمنتخب قارة أفريقيا في عام 2012 لأفضل لاعب أفريقي.

أزمة دفاع

يعاني الأهلي من أزمة دفاعية واضحة بسبب النقص العددي في هذا المركز بداية من رحيل أحمد حجازي إلى وست بروميتش الإنجليزي، بجانب إصابات رامي ربيعة الطويلة.

ويعتمد الأهلي على الثنائي محمد نجيب وسعد سمير فقط، الذين يتسمان بالبطء بجانب أيمن أشرف الظهير الأيسر، كما تم التعاقد مع أحمد علاء مدافع الداخلية.

أفضل الحلول

يرى محمود صالح، مدافع الأهلي الأسبق، أن ساليف كوليبالي أفضل الحلول في ظل مغالاة الأندية في مطالبها المالية لبيع لاعبيها.

وأضاف صالح لـ“إرم نيوز“: ”محمود متولي لاعب الإسماعيلي الأفضل حاليًا بالدوري المصري، ولكن ناديه يرفض بيعه، وبالتالي كان من الأفضل اللجوء لمدافع أجنبي دولي، وهو ما حدث“.