تركي آل الشيخ: عصابة تدير النادي الأهلي المصري (فيديو)

تركي آل الشيخ: عصابة تدير النادي الأهلي المصري (فيديو)

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

كشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي المصري، عن أسرار جديدة في قضية خلافه مع مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، وسر وصفه لهم بالعصابة.

وقال تركي في تصريحات تلفزيونية ”مجلس إدارة النادي الأهلي بمثابة عصابة، ووضعوني شماعة للتغطية على فشلهم في إدارة النادي، وشعروا بحزن شديد لأني حسمت صفقة صلاح محسن لصالح النادي“.

وأضاف تركي “ تراجع شركة صلة عن إلغاء تعاقدها مع النادي الأهلي، جاء بعد تدخل جهات سيادية سعودية، وأبدت رغبتها بالاستمرار في التعاقد بناء على إلحاح من النادي الأحمر، محمود الخطيب كان يعلم بتفاوضه مع أحمد الشناوي حارس الزمالك لضمه للقلعة الحمراء، بل هو من طلب التعاقد معه، وما أغضبني في الأمر هو انسحاب الخطيب عندما حضر اللاعب بحجة أنه بورسعيدي، كما أني حاولت الإبقاء على وليد أزارو في الأهلي من أجل مصلحة النادي، ويؤسفني اتهامي بالتراجع عن كلامي، والزج باسمي في أكاذيب وادعاءات“.

وتابع تركي “ حرصت على مبادرة الصلح بعدما أبلغني كثيرون برغبة مجلس إدارة النادي في التصالح معي، وأنت يا شوبير قولتلي شفت محمود الخطيب وقالك عايز يتصالح معايا بأي طريقة، عشان كده أنا بادرت، ليه كل أعضاء مجلس إدارة الأهلي بيتواصلوا معايا من تحت لتحت، المشكلة إنهم بيصدروا الخطيب في المشهد، وأنا متأسف إن الخلاف وصل بيني وبينه لهذه الدرجة، لأنه مضحوك عليه، هما بيسخنوه وبيكلموني من وراه، بيكلموه عن المبادئ وهدفهم تشويه صورته لأن في اعتقادهم انهم هيبقوا في مكانه».

وأردف “ العامري فاروق، كان موجودًا في التجديد لأحمد فتحي، وعدلي القيعي، كان بيكلم خالد أبو بكر الأسبوع اللي فات عشان يتصالح، يكفيكم زيفًا وضحكًا على الجمهور، فما يحزنني أن النادي الأهلي هو من سيتضرر في المقام الأول، راحوا قعدوا عند حسن حمدي، و2 من تجار الإخوان لتعويض إلغاء التعاقد مع صلة، فين الأخلاق والقيم، والأخ زكريا ناصف اللي عنده شيكات بدون رصيد من هنا لآخر السعودية، بيتكلم عن المبادئ ليه؟ إحنا جايين نطور الرياضة وعايزين نسعد الشعب المصري، ليه كده“.

واختتم: «كل من جاء وزارني في منزلي سواء في السعودية أو مصر استفاد على حساب النادي الأهلي، بلاش دور البطولة وشماعة تركي آل الشيخ، صفحة الأهلي ذهبت بحلوها ومرها، وكل واحد يركز في فريقه ويا دار ما دخلك شر».

ومن جانبه علق مرتضى منصور رئيس الزمالك على مبادرة تركي آل الشيخ للتصالح مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خلال الفترة الحالية.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية ”مجلس إدارة الأهلي لم يستثمر مبادرة الصلح مع تركي آل الشيخ، مكالمته كانت تهدف لمصلحة الأهلي في المقام الأول، الأهلي هو الخاسر لأنه كان داعمًا للنادي“.

علي جانب آخر أكد أحمد حسن المشرف العام على الكرة، المتحدث الرسمي باسم نادي الأهرام، أن النادي لن يضم المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية “ الأهرام لا يفاوض وليد أزارو، ولا يخطط لضم اللاعب كما يردد البعض؛ لسبب بسيط أن قائمته مكتملة وبها 4 لاعبين من البرازيل على أعلى مستوى، لا أهتم بالهجوم على شخصي، والأهلي كيان كبير ومن الصعب أن يكون هدف الأهرام محاربة النادي الأهلي ولكن البعض يريد تصدير ذلك الأمر للجماهير“.

وتابع: ”أحمد فتحي ومؤمن زكريا لا أعلم ما هي مشاكلهما مع النادي الأهلي، ونحن لم نتفاوض معهما ولو رغبنا في ضمهما سنخاطب فريقهما مثلما فعلنا مع محمد الشناوي وسعد سمير“.

وتابع: ”لو أردنا ضم اللاعبين سنقدم عرضًا رسميًا للأهلي، مثلما فعلنا مع أحمد توفيق وعلي جبر لاعبي الزمالك، وهذا هو عالم الاحتراف؛ لأن الصفقات عرض وطلب، والموضوع سهل وبسيط إما أن توافق وإما لا“.

وأردف: ”نحن نسعى لضم حارس مرمى من الحراس الكبار والجيدين، ولو كنا محتاجين أحمد الشناوي سنقدم عرضًا رسميًا لنادي الزمالك، لكن في الوقت الحالي لم نطلبه ويوجد العديد من الأسماء المطروحة التي ندرسها“.

واختتم: ”نادي الأهرام يحتاج للوقت حتى يصبح قوة، إذ لأنه لا يوجد تجانس، ونريد مزاحمة الفرق القوية، وسنعطي للاعبين طموح الفوز ببطولة الكأس والمنافسة، لكن التتويج بالدوري صعب، لكن منطقيًا نرغب أن نشارك في الكونفدرالية أو بطولة أفريقيا والمزاحمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة