نصفهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.. نساء مصر تشارك بكأس العالم لكرة القدم بأمريكا (فيديو)
نصفهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.. نساء مصر تشارك بكأس العالم لكرة القدم بأمريكا (فيديو)نصفهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.. نساء مصر تشارك بكأس العالم لكرة القدم بأمريكا (فيديو)

نصفهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.. نساء مصر تشارك بكأس العالم لكرة القدم بأمريكا (فيديو)

تشارك مصر في كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في أقل من شهرين، ولكن هذه المرة من خلال المنتخب الأولمبي النسائي في البطولة التي تقام بأمريكا، حيث تشارك مصر بفريق نسائي يضم بعض الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت فايزة حيدر، المدير الفني للمنتخب النسائي الأولمبي المصري في لقاء خاص مع "إرم نيوز" إن الفريق المصري استطاع أن يصل إلى كأس العالم التي تقام في أمريكا بعد غياب 50 عامًا من المشاركة في هذه المسابقة، موضحة أن الصعود لهذه البطولة لم يحظ بالتغطية الإعلامية المناسبة لمشاركة منتخب مصر في كأس العالم بروسيا.

وأضافت أن الفريق يتكون من 5 بنات أسوياء و5 من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقوم بدمج الفتيات مع بعضهن من خلال التدريبات حتى لا تشعر الفتيات غير الأسوياء بنوع من التفرقة.

وتابعت فايزة أن الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة يتمتعن بمهارات كبيرة وينافسن في التمرينات ولديهن قدرة كبيرة على التعلم واستيعاب الخطط وتنفيذها، لافتة إلى أنهن يحتجن إلى معاملة خاصة في توصيل المعلومات لهن وطريقة محاسبتهن بالثواب أو العقاب.

وأشارت إلى أن بعض اللاعبات أطلقنا عليهن أسماء بعض اللاعبين الكبار مثل رونالدو ومحمد صلاح وميسي لوجود تشابه في الشكل أو طريقة اللعب أو طريقة إحراز الأهداف، لافتة إلى أن بعض اللاعبات من ذوي الاحتياجات الخاصة حصلن على العديد من الميداليات في ألعاب أخرى منها السباحة والسلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com