هل ينجح كريستيان جروس في إعادة بريق الزمالك؟ – إرم نيوز‬‎

هل ينجح كريستيان جروس في إعادة بريق الزمالك؟

هل ينجح كريستيان جروس في إعادة بريق الزمالك؟

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي – إرم نيوز

حسم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، الجدل، وأعلن عن تعيين السويسري كريستيان جروس مديرًا فنيًا للفريق الأبيض، بعد أن تكفل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بنفقات ورواتب الجهاز الفني الجديد.

وأعلن رئيس الزمالك، أن جروس سيعمل بجهاز معاون أجنبي بالكامل، وسينضم إليه أيمن حافظ مدير الكرة، وأمير عزمي مجاهد مدرباً مساعداً.

وتبدو طموحات جماهير نادي الزمالك كبيرة في المدرب الجديد كريستيان جروس، من أجل استعادة بريق الفريق الأبيض وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

إعادة بريق الزمالك

ينتظر جمهور الزمالك استعادة البريق الغائب، بعد أن حصد الفريق في نهاية الموسم الماضي لقب كأس مصر، وفاز على الأهلي في بطولة الدوري مع مدربه السابق خالد جلال.

ويأمل جمهور الزمالك أن يستعيد الفريق مع جروس لقب الدوري الغائب منذ موسم 2014 – 2015 بجانب تكوين فريق قوي يستطيع التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، ويبدأ الإعداد لاستعادة لقب دوري أبطال أفريقيا.

خبرات جروس

يملك المدرب السويسري كريستيان جروس خبرات طويلة في مشواره التدريبي، تجعله خيارًا رائعًا بالنسبة للجماهير الزملكاوية في ظل نجاحاته مع جراسهوبرز وبازل في سويسرا، وقيادته توتنهام الإنجليزي وشتوتجارت الألماني.

وقدم جروس تجربة عربية أكثر من رائعة مع الأهلي السعودي، انتهت بحصد الثنائية المحلية بقيادة الجيل الذهبي الذي يضم السوري عمر السومة.

وأكد مؤمن سليمان، مدرب الزمالك الأسبق ، لـ“إرم نيوز“ أن كريستيان جروس مدرب كبير وله اسم كبير في عالم التدريب.

وأوضح أن جروس سينجح مع الزمالك حال توافر الإمكانيات اللازمة التي تساعده على الانطلاق في المرحلة المقبلة، وأهمها الاستقرار وعدم التفكير في التدخل في شؤون الفريق.

رحيل طارق وجبر

تتردد أنباء قوية حول رحيل الثنائي طارق حامد وعلي جبر لاعبي منتخب مصر ونادي الزمالك إلى نادي الأهرام كنوع من التوأمة بين الناديين.

وتخشى جماهير الزمالك تأثر الفريق تحديدًا برحيل طارق حامد لاعب الوسط الذي يعد أحد أبرز عناصر التشكيلة البيضاء ونجم الفريق.

تدعيمات مميزة

ويراهن الزمالك على وجود تدعيمات مميزة بين صفوفه بعد التعاقد مع المهاجم المغربي حميد أحداد الذي يعد أحد أبرز اللاعبين الذين لمعوا في الموسم الماضي.وضم الزمالك -أيضاً- ثنائي الإسماعيلي إبراهيم حسن وبهاء مجدي، بخلاف حارس مرمى إنبي عماد السيد، ويسعى الزمالك للتعاقد مع مهاجم أجنبي آخر، بعد رحيل الغاني نانا بوكو المنضم في يناير الماضي.
وعبر جروس، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، عن سعادته البالغة بتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، خلال الموسم المقبل.
وقال جروس في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم: ”أشعر بالسعادة بتولي تدرب الزمالك، هذا أمر جيد في مشواري التدريبي أن أكون قائدا فنيا لواحد من أكبر الأندية في إفريقيا والشرق الأوسط“.
وأضاف جروس: ”من الآن أنا زملكاوي، أسعى لإسعاد جماهير النادي بتحقيق جميع البطولات الموسم المقبل، سواء على المستوي المحلي أو الإفريقي أو العربي“.
وتابع: ”أحترم كل الأندية في الدوري المصري، لكن هدفي الأول الفوز ببطولتي الدوري والكأس، وقبلها كأس السوبر أمام الأهلي، نمتلك أفضل لاعبين في مصر، والصفقات الجديدة تزيد الفريق قوة“.
ومن جانبه قال خالد جلال المدير الفني السابق لنادي الزمالك في المؤتمر الصحفي: ”أوجه الشكر لمجلس الإدارة على تكريمي وحضوري للمؤتمر الصحفي لتسليم المهمة للسويسري جروس المدير الفني الجديد، في بروتوكول جديد بالنادي، أنا سعيد برؤية مجلس الإدارة في الفترة الحالية بالتعاقد مع جروس لأن المرحلة المقبلة تحتاج مدرباً أجنبياً بحجم المدير الفني الجديد“.
وشدد على أن التعاقد مع مدرب أجنبي ليس تقليلاً منه، بل هي رؤية مجلس الإدارة التي يحترمها، خاصة أنه حقق بطولة كأس مصر مع الفريق، مؤكداً أن القادم أفضل للفريق الأبيض، وتمنى التوفيق للجهاز الفني للقلعة البيضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com