المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري يقترب من قيادة المنتخب المصري

المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري يقترب من قيادة المنتخب المصري
Guangzhou Evergrande FC’s coach Luiz Felipe Scolari of Brazil gestures as he arrives a press conference venue at the FIFA Club World Cup soccer tournament in Osaka, western Japan, Saturday, Dec. 12, 2015. Club America and Guangzhou Evergrande will play in their quarter final match at the tournament on Sunday. (AP Photo/Eugene Hoshiko)

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح البرازيلي لويس فيليب سكولاري، المدير الفني الأسبق لمنتخب بلاده، المرشح الأقرب لتولي قيادة المنتخب المصري في المرحلة المقبلة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وأكد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“، أن هناك مدربًا عالميًا من أمريكا الجنوبية يقترب من تدريب منتخب مصر، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل فور الاتفاق معه.

وأشارت مصادر داخل اتحاد الكرة أن سكولاري وافق على قيادة منتخب مصر، بعد أن قاد حازم إمام عضو مجلس الإدارة اتصالات مع وكيله.

وأوضحت المصادر أن العقبة الوحيدة التي تفصل سكولاري عن قيادة مصر تتمثل في الراتب الذي يبلغ 3 ملايين دولار سنويًا، ما يوازي ربع مليون دولار شهريًا، وهو ما يتخطى بمراحل الحد الأقصى الذي وضعه اتحاد الكرة لراتب المدرب الجديد.

وتُجرى مفاوضات مع سكولاري على تخفيض راتبه مع وضع مكافآت حال التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019 والتأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وسبق أن قاد سكولاري منتخب البرازيل للتتويج بلقب كأس العالم 2002، كما قاد منتخب البرتغال وأيضًا نادي تشيلسي الإنجليزي.