محمود الأسيوطي يكشف عن اسم مستثمر نادي الأهرام وعلاقة تركي آل الشيخ بالفريق (فيديو)
محمود الأسيوطي يكشف عن اسم مستثمر نادي الأهرام وعلاقة تركي آل الشيخ بالفريق (فيديو)محمود الأسيوطي يكشف عن اسم مستثمر نادي الأهرام وعلاقة تركي آل الشيخ بالفريق (فيديو)

محمود الأسيوطي يكشف عن اسم مستثمر نادي الأهرام وعلاقة تركي آل الشيخ بالفريق (فيديو)

أزاح رجل الأعمال المصري، محمود الأسيوطي، مالك نادي الأسيوطي سبورت سابقًا، الأهرام حاليًا، الستار عن تفاصيل عملية بيع النادي لمستثمرين عرب.

وقال الأسيوطي في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: "مسؤولو شركة صلة اتصلوا بنا وسألونا عن تفكيرنا بشأن بيع النادي، وكان ردنا بأننا نفكر دائمًا في الاستثمار".

وأضاف: "ردوا علينا بأن هناك مستثمرًا يريد شراء النادي، وهو الدكتور راكان الحارثي صاحب شركة صلة الذي له باع في الرياضة، ويستحق أن نثني عليه ونشجع غيره ليستثمر في الرياضة والدليل دفعه 400 مليون لرعاية الأهلي أخيرًا".

وتابع: "سافرنا لزيورخ حيث كان يتواجد مع معسكر منتخب السعودية هناك، وتفاوضنا ووصلنا لرقم ليس كبيرًا ولكنه يرضينا".

وأشار الأسيوطي إلى أن عملية شراء اسم النادي ورخصته تكلفت 5 ملايين دولار، بما يعادل 90 مليون جنيه، بالإضافة إلى 500 ألف دولار مقابل تأجير منتجع الأسيوطي ليكون مقرًا للنادي.

وأوضح: "ما يقال عن البيع مقابل 250 مليون جنيه غير صحيح، الفكر الاستثماري ليس موجودًا في مصر حاليًا، ويجب أن تقيس المبلغ المدفوع بناء على أسعار اللاعبين في فريقك وأصول النادي".

وشدد: "أحيانًا تجد في أوروبا مستثمرين يشترون أندية ولا يدفعون أموالًا؛ لأنهم يتكفلون بتسديد الديون ودفع عقود اللاعبين".

ونفى الأسيوطي أن يكون تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية مالك النادي الجديد.

وأوضح: "عملية البيع شهدت استثمارًا في صالح الدولة والكرة المصرية، لأنه يضخ عملة صعبة للبلد وكتب التاريخ ستذكر تجربة الأسيوطي باعتبارها الأولى في الشرق الأوسط".

وأردف: "هذا ليس غسيلًا للأموال، والسعودية لا تحتاج أن تغسل أموالها".

واستطرد: "المستشار تركي آل الشيخ داعم للرياضة في مصر بصفة منصبه في السعودية، ودفع أموالًا للأهلي والزمالك، هو أيضًا داعم قوي لنادي بيراميدز".

كان نادي الأهرام أعلن عن تواجده الرسمي في مؤتمر صحفي، يوم الخميس الماضي، دون الكشف عن مالك النادي.

ويتولى البرازيلي ألبيرتو ڤالنتيم القيادة الفنية لنادي الأهرام مع تواجد حسام البدري كرئيس لجهاز العمل وأحمد حسن كمتحدث رسمي للنادي، بينما يتولى هادي خشبة مسؤولية مدير الكرة في النادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com