مدرب منتخب مصر يعلن رحيل الجهاز الفني عن قيادة الفراعنة (صورة) – إرم نيوز‬‎

مدرب منتخب مصر يعلن رحيل الجهاز الفني عن قيادة الفراعنة (صورة)

مدرب منتخب مصر يعلن رحيل الجهاز الفني عن قيادة الفراعنة (صورة)

المصدر: حازم صالح- أحمد نبيل- إرم نيوز

أعلن محمود فايز مترجم هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر والمدرب المساعد، رحيله ونهاية عمل الجهاز الفني مع الفراعنة.

وكتب فاير على صفحته الشخصية بموقع التواصل ”فيس بوك“: ”أمس كان آخر يوم في عقدنا مع المنتخب المصري، عشت أحلى 3 سنين ونصف في حياتي، وكنا نتمناها نهاية بشكل آخر وأفضل“.

وأضاف: ”شعرنا بالحزن لحزنكم، ولكن اجتهدنا وحاولنا وأخلصنا، وبكيت كما لم أبك في حياتي من قبل، لأن هذه المرة كانت مختلفة وكان لها علاقة بالوطن والأهل والأسرة“.

وتابع: ”نعتذر للجميع وشكرًا لكم، ولكن يجب أن تقفوا خلف فريقكم واللاعبين وأدعموا أولادكم“، رُفع علم مصر في أكبر حدث رياضي منذ ٢٨ عامًا وإن شاء الله ستتكرر كثيرًا، دعوا العلم مرفوعًا“.

وجاءت تصريحات فايز عقب الكشف عن اتصالات اتحاد الكرة المصري مع المدرب الفرنسي الشهير هيرفي رينارد المدير الفني للمغرب.

وظهر منتخب مصر بشكل أغضب جماهيره في كأس العالم، إذ خسر 3 مرات، أمام أوروغواي وروسيا والسعودية.

ونجح رينارد منذ توليه قيادة منتخب المغرب في التأهل معهم لكأس أمم أفريقيا 2017 وكأس العالم 2018، بعد فترة انتكاسات عاشها منتخب المغرب.

لماذا غاب صلاح عن المؤتمر الصحفي عقب الخسارة من السعودية؟

من جهة أخرى قالت محطة ”روسيا اليوم“ التلفزيونية الروسية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن أن غياب النجم المصري محمد صلاح عن مؤتمر صحفي كان من المقرر أن يحضره عقب الخسارة أمام السعودية في الجولة الأخيرة في الدور الأول لكأس العالم كان ”لأسباب صحية“.

وتركت إصابة صلاح (25 عاما( في كتفه آثارها السلبية على مشوار منتخب مصر في كأس العالم وخرجت بشكل مبكر وخسرت كل مبارياتها رغم الآمال الكبيرة في ترك بصمة بالبطولة التي تعود للظهور فيها بعد غياب 28 عاما.

وتسببت الشكوك الكبيرة حول حالة كتف مهاجم ليفربول، عقب إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، في التأثير بوضوح على استعدادات وثقة المنتخب خلال مرحلة الاستعداد للبطولة.

وقال الفيفا إن غياب نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الشهر الماضي عن المؤتمر الصحفي عقب الخسارة بهدفين مقابل هدف أمام السعودية كان بسبب ”مشاكل صحية“.

وأوضح الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمصر أن صلاح كان مع طبيب الفريق بعد المباراة مباشرة في فولغوغراد.

وتشترط لوائح كأس العالم على حضور كل من مدربي الفريق ورجل المباراة على حضور مؤتمر صحفي بعد كل مباراة ، حيث حصل صلاح على الجائزة بعد أن افتتح التسجيل بهدف رائع.

وعندما سئل عن سبب عدم حضوره قال كوبر : ”لا أدري لماذا لم يكن صلاح هنا. لا أستطيع الإجابة. أعلم أنه كان مع الطبيب لكن لا يمكنني تأكيد سبب عدم وجوده هنا الآن“.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت لجنة في مجلس النواب المصري للتحقيق مع مسؤولي اتحاد كرة القدم المحلي بسبب ظهور صلاح في حفل عشاء مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف مما تسبب في انتقادات إعلامية بريطانية لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد اتهم قديروف بالعديد من انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك التمييز ضد المرأة واضطهاد الأقليات الجنسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com