هكذا احتفلت صحف السعودية بفوز الأخضر على منتخب مصر – إرم نيوز‬‎

هكذا احتفلت صحف السعودية بفوز الأخضر على منتخب مصر

هكذا احتفلت صحف السعودية بفوز الأخضر على منتخب مصر

المصدر: رويترز

احتفلت الصحف السعودية اليوم الثلاثاء بفوز المنتخب الوطني الملقب بـ ”الأخضر“ على مصر في ختام مشواره بكأس العالم لكرة القدم لينهي مسيرته في روسيا بقوة وبالانتصار للمرة الثالثة في خمس مشاركات.

وظهرت السعودية بشكل متواضع في لقاء افتتاح البطولة وخسرت 5-صفر أمام روسيا صاحبة الأرض لكنها تحسنت كثيرًا رغم الهزيمة 1-صفر أمام أوروجواي في الجولة الثانية.

واستفاد الأخضر من هدف لسالم الدوسري في الوقت بدل الضائع ليحول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 ويحقق انتصاره الأول في البطولة منذ 1994.

وقالت صحيفة الرياض ”بعد غياب 24 عامًا الأخضر يعود للانتصارات“.

وأضافت في إشارة إلى أن الحارس المصري عصام الحضري بات أكبر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ كأس العالم وعمره 45 عامًا ”منتخبنا ودع المونديال بفوز تاريخي والفراعنة اكتفوا برقم الحضري“.

أما صحيفة مكة فقالت ”الأخضر يودع مونديال روسيا بثاني أفضل ظهور“ بعدما نجح المنتخب السعودي في ظهوره الأول بالبطولة في 1994 باجتياز الدور الأول وحقق آنذاك انتصارين على المغرب وبلجيكا.

وقالت صحيفة الرياضية، إن المنتخب أبدع وانتزع فوزًا تاريخيًا.

وأضافت ”استعاد نغمة الفوز في المونديال بعد 24 عامًا وبلغ الهدف العالمي 11“ بينما قالت في عنوان آخر ”الدوسري يهدي الأخضر أغلى انتصار.. الأخضر سالم“.

وجاء الانتصار على مصر ليكون أشبه بمصالحة المنتخب الوطني للمشجعين بعد الخروج المبكر من المسابقة عقب أول جولتين.

وقالت صحيفة المدينة ”في الأخير ظهر الأخضر الخطير… سيطرنا أبدعنا وعدنا منتصرين“ بينما كتبت صحيفة الاقتصادية ”نصر لنا وللتاريخ“.

أما صحيفة اليوم فنشرت عنوانًا عريضًا ”بثنائية وداعية… الأخضر يواصل سيادته العربية“ وكتبت صحيفة عكاظ ”الأخضر يختتم رحلته في المونديال بالفوز على الفراعنة ويكرس العقدة“.

وقالت صحيفة الوطن ”الأخضر يودع المونديال والتصحيح مطلب قبل آسيا“.

ولو واصلت السعودية اللعب بنفس مستواها أمام مصر فربما تملك فرصة كبيرة لتتويج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخها والأولى منذ 1996 عندما تستضيف الإمارات النهائيات مطلع العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com