صحف الشيشان: تقارير ”سي إن إن“ عن غضب محمد صلاح واعتزاله دوليًا ”هراء وكذب“ (صور) – إرم نيوز‬‎

صحف الشيشان: تقارير ”سي إن إن“ عن غضب محمد صلاح واعتزاله دوليًا ”هراء وكذب“ (صور)

صحف الشيشان: تقارير ”سي إن إن“ عن غضب محمد صلاح واعتزاله دوليًا ”هراء وكذب“ (صور)

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

أبرزت الصحف العالمية ما ذكرته شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية، نقلاً عن مصدر مقرب من نجم ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، بأن اللاعب يفكر في اعتزال اللعب للمنتخب المصري؛ بسبب حرجه الشديد لما حدث له في الشيشان، بعدما منحه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف المواطنة الشرفية ووسام تقدير، وما أثاره ذلك من جدل سياسي بسبب معارضة سياسة الزعيم الشيشاني الذي يحكم البلاد منذ العام 2004.

انتقل الخبر بين الصحف كالنار في الهشيم تحت عنوان ”صلاح يفكر في اعتزال اللعب بفانلة المنتخب المصري“، حيث نشرته كبريات الصحف والمواقع العالمية نقلًا عن ”سي إن إن“، لا سيما وأن نفي بعثة المنتخب المصري تأخر كثيرًا، لينتقل اسم صلاح من صفحات الرياضة إلى المانشيتات السياسية.

وفي أعقاب تفاقم الأزمة، انبرى المسؤولون الشيشانيون والصحف والمواقع الروسية لنفي وتكذيب تقارير ”سي إن إن“، مشيرة إلى أنه لا صحة لما نشرته الشبكة الأمريكية بشأن نية صلاح الاعتزال؛ بسبب تكريم الرئيس الشيشاني له.

وتحت عنوان ”الشيشان تصف تقرير السي إن إن بشأن تفكير صلاح في اعتزال اللعب لمنتخب بلاده بعد لقائه مع قديروف بالهراء“، كتبت صحيفة ”كرايم روسيا“ الروسية، بأن وزير السياسة الوطنية والعلاقات الخارجية والصحافة والإعلام دزامبولت عمروف، وهو المتحدث الرسمي حول وضع المنتخب الوطني المصري على أراضي الجمهورية الشيشانية، أكد في مقابلة مع موسكوفا جوفوريت بأن: ”ما نشر ليس صحيحًا.. هراء، صلاح لاعبنا المفضل، هو جيد مثل فيدل، ولا يستطيع أن يدلي بمثل هذه التصريحات، إن مزاعم سي إن إن عن محمد صلاح نقلًا عن مصدر مجهول قريب من ليفربول تعد انتهاكًا لحقوقه، أعتقد أن محطة CNN تنتهك حقوق لاعب كرة القدم الشهير بشكل سيئ، وتشوه سمعته وتضعه في وضع حرج، أنا متأكد من أن صلاح إذا قرأ مزاعم الـCNN، فإنه سيحزن من ذلك“.

من جانبها، ذكرت شبكة ”روسيا اليوم“ الروسية، تحت عنوان ”محض كذب: مصر والشيشان ينفيان مزاعم شعور صلاح بالاستغلال، وتفكيره باعتزال اللعب للمنتخب“، أن صلاح لم يشتك إطلاقًا من تعرضه لاستغلال سياسي، ولن يعتزل اللعب للمنتخب أو يغادر معسكر المنتخب المصري في الشيشان.

ونقلت عن أسامة إسماعيل، رئيس العلاقات العامة للمنتخب المصري، نفيه لما تردد حول تفكير صلاح في اعتزال اللعب للمنتخب، رغم التقارير المنقولة عن مصدر مزعوم مقرب من اللاعب في ليفربول.

وأضاف أن صلاح يتدرب مع زملائه في معسكر المنتخب، ولم يعبر عن استيائه من شيء لأي من المسؤولين.

فيما أعرب ألفي كريموف، المسؤول الإعلامي الرئيسي في جمهورية الشيشان، عن استيائه من تحريف الضيافة التي قدمتها الدولة للفريق المصري.

وقال إن ”ادعاءات CNN خاطئة تمامًا.. لقد كان مزاج صلاح جيدًا وإيجابيًا طوال فترة وجوده هنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com