مصر ضد كولومبيا.. كيف يعبر هيكتور كوبر أزمة إصابة محمد صلاح؟

مصر ضد كولومبيا.. كيف يعبر هيكتور كوبر أزمة إصابة محمد صلاح؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

ما زالت أصداء صدمة إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني تلقي بظلالها على الأجواء في معسكر الفراعنة قبل بطولة كأس العالم 2018.

وتؤكد البيانات الواردة من معسكر منتخب مصر في إيطاليا أن صلاح سيغيب على أقل تقدير لمدة 3 أسابيع، وهو ما يمنعه من خوض مباراة أوروغواي الأولى بالمونديال بنسبة كبيرة.

وأصبح السؤال الذي يشغل أذهان الجماهير المصرية هو كيفية تعويض غياب محمد صلاح، وهو ما سيظهر للمرة الأولى خلال مباراة منتخب مصر غدًا الجمعة مع كولومبيا، وهي إحدى المحطات المهمة التي ينتظرها كوبر استعدادًا لكأس العالم، خاصة أن كولومبيا هي المدرسة الأقرب لأوروغواي، تلك المباراة التي يخوضها الفراعنة دون نجمهم الأبرز.

تأهيل نفسي

يحتاج منتخب مصر إلى تأهيل نفسي بشكل كبير في بطولة كأس العالم 2018، خاصة أن إصابة صلاح تعد ضربة موجعة للاعبي الفراعنة والفريق بالكامل، ومباراة كولومبيا تعتبر فرصة جيدة لذلك.

وربما تتحول إصابة صلاح لعامل إيجابي محفز للاعبي المنتخب لتقديم صورة إيجابية مميزة للفراعنة، ولكن على الأرجح هناك عوامل سلبية ستؤثر على المنتخب ككل بخصوص غياب صلاح ولو عن المباراة الأولى فقط.

العودة إلى 4-4-2

ربما يعود الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر إلى طريقة 4-4-2 التي كان يعتمد عليها في بداية مشواره مع الفراعنة قبل أن يتحول إلى طريقة 4-2-3-1.

ويأتي غياب صلاح ليمنح كوبر حلولاً إضافية  مثل إشراك أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي كجناح أيمن والاستفادة من التزامه الدفاعي بجانب كراته العرضية المتقنة.

وربما تمثل هذه الطريقة دوراً جديداً لصانع الألعاب عبد الله السعيد كمهاجم متأخر خلف محمود عبد المنعم كهربا أو أحمد حسن كوكا.

تحرير تريزيغيه

كان محمود حسن تريزيغيه لاعب وسط منتخب مصر وجناح فريق قاسم باشا التركي يعاني في وجود محمد صلاح من أدوار دفاعية محكمة لتعويض قلة ارتداد صلاح للجانب الدفاعي.

وربما يكون تريزيغيه متحررًا بشكل هجومي أكبر ويعتمد كوبر على سرعاته لتعويض غياب صلاح وهو ما أكده علي ماهر ، مدرب سموحة ، لـ“إرم نيوز“ موضحاً أن تريزيغيه يستطيع بسرعاته تعويض غياب محمد صلاح للإصابة.

وأكد ماهر أن غياب محمد صلاح المحتمل عن مباراة أوروغواي سيؤثر على منتخب مصر موضحاً أن تريزيغيه يستطيع أن يستفيد من سرعته ليكون بديل صلاح الذي يقوم بنفس الدور تقريباً.

فرصة رمضان صبحي

ينتظر رمضان صبحي جناح ستوك سيتي الإنجليزي الفرصة لمشاركة أكبر مع منتخب مصر.

ويترقب رمضان الحصول على فرصة أكبر سواء كجناح أيمن خلفاً لصلاح أو كمهاجم متأخر من أجل التعبير عن قدراته بشكل أكبر مع غياب صلاح ليبدو مردوده الدفاعي أقل مثلما يحدث مع صلاح وهي المشكلة التي كانت تؤرق رمضان في مشاركاته مع منتخب الفراعنة بالالتزام والانضباط التكتيكي والارتداد الدفاعي.

موعد مباراة مصر وكولومبيا والقنوات الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة والربع من مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة، وتنقل على قناة أون سبورت HD.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com