دعوة لاحتجاجات ضد سفارة إسبانيا في إندونيسيا بسبب إصابة محمد صلاح

دعوة لاحتجاجات ضد سفارة إسبانيا في إندونيسيا بسبب إصابة محمد صلاح

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تسببت إصابة المصري محمد صلاح جناح ليفربول في ضجة عالمية وصدمة في جميع أنحاء العالم خاصة للعاشقين لهداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بما في ذلك عشاقه في إندونيسيا رغم أن اسمه يعني كلمة ”خطأ“ بالإندونيسية.

وتعرض صلاح (25 عاما) لإصابة في كتفه عقب تدخل عنيف من سيرجيو راموس قائد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي ما قد يبعده عن أولى مباريات مصر في نهائيات كأس العالم في روسيا الشهر المقبل.

لذلك قرر مشجعون من إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية في العالم، تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة إسبانيا في جاكارتا يوم الخميس دعما لصلاح وتنديدا بما قام به راموس.

ويقول محللون إن إصابة صلاح في الشوط الأول من المباراة كانت واحدة من الأسباب الرئيسية لهزيمة ليفربول المؤلمة 1-3 أمام العملاق الإسباني ريال مدريد يوم السبت في كييف.

وتصدر صلاح هدافي فريقه الموسم الماضي عندما سجل 44 هدفا في كافة المسابقات بينها 32 هدفا في الدوري ليصبح أهم لاعبي الفريق الإنجليزي.

وقالت صحيفة ”جاكارتا بوست“ الإندونيسية يوم الأربعاء إن مشجعين إندونيسيين متحمسين للكرة الأوروبية يساندون صلاح ”المسلم“ إلى جانب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ويعتبر الكثيرون من الإندونيسيين صلاح سفيرا للإسلام في قارة ينمو فيها العداء للمسلمين بشكل كبير كما أنه ساهم في كسر الصورة النمطية السلبية عن الإسلام في بريطانيا وأوروبا.

وفي إطار ذلك يخطط مشجعون من إندونيسيا للوقوف أمام سفارة إسبانيا يوم الخميس للاحتجاج ضد راموس وتأييد صلاح رغم أن هناك من يعارضون هذا الأمر.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة كولومبيا وديا يوم الجمعة المقبل على هامش معسكره في إيطاليا قبل التوجه يوم الثلاثاء التالي إلى بلجيكا لملاقاة منتخبها.

وبدأ صلاح برنامجه العلاجي يوم الأربعاء الماضي قبل الانتقال إلى فالنسيا الإسبانية يوم الثلاثاء وسط شكوك حول غيابه عن مباراة مصر الأولى في المونديال أمام أوروغواي يوم 15 يونيو/حزيران المقبل ضمن المجموعة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com