الفيفا يهدد نادي الزمالك بخصم نقاط من رصيده

الفيفا يهدد نادي الزمالك بخصم نقاط من رصيده

المصدر: أحمد رامي ومحمد إبراهيم ورويترز - إرم نيوز

بات نادي الزمالك المصري مهددًا بعقوبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، بسبب المستحقات المالية المتأخرة للكاميروني أليكسيس موندومو لاعب الفريق الكروي السابق.

وأرسل الاتحاد الدولي خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم يهدد فيه بخصم 6 نقاط من نادي الزمالك خلال 90 يومًا من الخميس الماضي، بسبب المستحقات المالية المتأخرة للاعب القلعة البيضاء السابق الكاميروني أليكسيس موندومو.

وأكد الخطاب أن هناك مهلة 90 يومًا للزمالك بدأت من الخميس الماضي من أجل سداد مستحقات اللاعب، وحال تقدم اللاعب بشكوى بعد هذا التاريخ بعدم حصوله على مستحقاته سيتم خصم 6 نقاط من الزمالك في الموسم الجديد للدوري.

وكان أليكسيس موندومو قد ارتدى قميص الفريق الأبيض العام 2012 قبل أن ينتقل إلى الرائد السعودي، وتقدم بشكوى رسمية ضد الزمالك للمطالبة بمستحقاته المالية التي تصل إلى 950 ألف دولار.

بلاغ ضد مرتضى منصور
في سياق متصل، تقدم رئيس نادي سموحة وعضو مجلس النواب المصري فرج عامر، اليوم الأحد، ببلاغ إلى أن النائب العام ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بتهمة ”السب والقذف“.

وقال عامر في تدوينة عبر صفحته بموقع ”فيسبوك“: ”مقاضاة مرتضي منصور بتهمة السب والقذف، والإساءة إلى مجلس النواب والقائمة، والإساءة إلى منتجات مصرية عالمية“.

وأضاف: ”لم ولن يتصالح مع أي متطاول، والقضاء المصري العادل هو طريقنا الوحيد“.

وكان رئيس نادي سموحة قد أعلن في وقت سابق أن مجلس إدارة ناديه تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وعصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، وأحمد حسام ”ميدو“، نجم الزمالك السابق.

ودخل الطرفان في مشادات كلامية بمداخلات فضائية خلال الفترة الماضية قبل نهائي كأس مصر بين الزمالك وسموحة.

وتُوِّج الزمالك ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على سموحة في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 5/4، بعد نهاية الوقتي الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 1/1.

كما قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، فرض عقوبات مالية على الزمالك بطل الكأس المحلية ووصيفه سموحة لما بدر من جماهير الفريقين في المباراة النهائية الأسبوع الماضي.

وقال صفحة الاتحاد المصري للعبة على فيسبوك إن اللجنة برئاسة عامر حسين قررت تغريم الزمالك 40 ألف جنيه (2248 دولارًا) بواقع 20 ألف جنيه، لتكرار واقعة السباب الجماعي من جماهير النادي إلى الفريق المنافس، ومثلها لعدم التزام الجهاز الفني والطبي والإداري بمقاعد البدلاء.

وأضافت اللجنة: ”تقرر أيضًا توقيع غرامة مالية على سموحة قدرها 30 ألف جنيه بواقع 10 آلاف جنيه بسبب السباب الجماعي لجماهير المنافس و20 ألف جنيه لعدم التزام الجهاز الفني والطبي والإداري بمقاعد البدلاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com