جماهير مانشستر يونايتد تعقد الأمل على هذا اللاعب لإيقاف خطورة محمد صلاح

جماهير مانشستر يونايتد تعقد الأمل على هذا اللاعب لإيقاف خطورة محمد صلاح

المصدر: عبدالجواد فوزى - إرم نيوز

يستضيف مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل فريق ليفربول على ملعب الأولد ترافورد في قمة مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وفي ظل احتلال الشياطين الحمر المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول المطارد العنيد لكتيبة جوزيه مورينيو، فيجب على فريق مدينة مانشستر الظهور بأفضل مستوياته لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ليفربول الذى يقدم نتائج مميزة في الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي والأوربي.

ويتميز فريق مدينة ميرسيسايد بقوة خط هجومه بفضل تواجد الثلاثي الخطير صلاح وفيرمنيو وماني إذ استطاع الريدز تسجيل 67 هدفًا هذا الموسم بفارق 11هدفًا عن الشياطين الحمر.

وعلى الصعيد الدفاعي لكلا الفريقين يلاحَظ وجود تفوق واضح لكتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو على نظيره الألماني يورغن كلوب، إذ استقبلت شباك اليونايتد 22هدفًا فقط في جميع مباريات البريميرليغ حتي الآن بينما استقبلت شباك الريدز 32هدفًا.

وبالرغم من التفوق الدفاعي لفريق مانشستر إلا أن جماهير الأولد ترافورد تشعر بالخطر الشديد إزاء تواجد المثلث الهجومي المرعب لفريق الريدز وتأمل الجماهير في تقديم فريقهم لأداء دفاعي على الوجه الأمثل لإيقاف خطر الخط الأمامي للخصم.

ووفقاً لصحيفة ”ميرور“ البريطانية يرغب معظم جماهير مانشستر يونايتد في مشاركة لاعبهم الإنجليزي لوك شاو الظهير الأيسر للفريق لإيقاف خطورة النجم المصري المتوهج محمد صلاح بدلاً من مشاركة ”أشلي يونغ“ الذى يعتمد عليه المدير الفني البرتغالي في معظم مباريات هذا الموسم.

وتعتقد جماهير الشياطين الحمر أن المساحات الخالية التي يتركها جناح الفريق قد تسبب العديد من المشاكل على المستوي الدفاعي للفريق في ظل السرعة الكبيرة التي يمتاز بها النجم المصري محمد صلاح على عكس ”شاو“ الذي يمتاز بأداء مهامه الدفاعية على الوجه الأمثل؛ ما قد يتيح للفريق تجنب خطورة هداف الريدز.

إلى ذلك، قال إيمري تشان لاعب وسط ليفربول، إنه يضع كامل تركيزه حاليًا على اللعب مع فريقه المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأكد أن وكيله أغلق باب المفاوضات مع أي فريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وينتهي تعاقد تشان، الذي خاض 164 مباراة منذ الانضمام إلى ليفربول، في يونيو/ حزيران الماضي ولم يوقع على عقد جديد، وذكرت تقارير أن اللاعب البالغ عمره 24 عامًا سينتقل إلى يوفنتوس.

ونقلت صحيفة ليفربول إيكو عن تشان قوله ”بكل تأكيد يجب عليّ التفكير في مستقبلي الكروي.

”لم أوقع على أي عقد مع أي فريق آخر. تركيزي ينصب فقط على الموسم الجاري. نريد إنهاء الدوري في المركز الثاني، كما أننا بلغنا دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا ونريد التقدم. هذا كل تركيزي في الوقت الحالي“.

وظهر اللاعب الألماني بشكل قوي خلال التعادل دون أهداف أمام بورتو في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الأربعاء في أنفيلد ليتأهل بنتيجة 5-صفر في مجموع المباراتين.

وضمن -أيضًا- ريال مدريد حامل اللقب ويوفنتوس ومانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الظهور في دور الثمانية.

وستستكمل مباريات دور الستة عشر الأسبوع المقبل على أن تسحب قرعة دور الثمانية في الـ 16 من مارس/ آذار.

وقال تشان ”دعونا نرَ من سيتأهل إلى دور الثمانية. أدينا عملنا وتأهلنا. أفضّل عدم مواجهة فريق إنجليزي لكني لا أهتم بهوية المنافس.

”لا أحب الحديث عن المستقبل لكن لو واصلنا بهذا المستوى يمكننا بلوغ النهائي“.

وفاز ليفربول بثلاث مباريات متتالية في الدوري ويحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد ثاني الترتيب قبل مواجهة الغريمين في أولد ترافورد يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com