أزمة نادي الزمالك تصل البرلمان المصري ومطالب بإطلاع الرأي العام على سير التحقيقات – إرم نيوز‬‎

أزمة نادي الزمالك تصل البرلمان المصري ومطالب بإطلاع الرأي العام على سير التحقيقات

أزمة نادي الزمالك تصل البرلمان المصري ومطالب بإطلاع الرأي العام على سير التحقيقات

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

وصلت أزمة نادي الزمالك، اليوم الأحد، إلى أروقة البرلمان المصري، بعد أن تصاعدت الأحداث داخل النادي، وجرى تشكيل لجنة من وزارة الشباب لإدارة النادي ماديًا لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة حاليًا بقرار من النائب العام المصري.

وتقدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ورئيس نادي سموحة بأول بيان عاجل خلال الجلسة العامة للبرلمان بشأن نادي الزمالك، مشيرًا إلى أن الزمالك من أعرق الأندية المصرية، وأن الصحف طالعتنا بأن هناك تحقيقات تتم بنادي الزمالك بشأن فحص مستندات النادي المالية والحركة البنكية، وأن هناك لجانًا تم تشكيلها من النيابة العامة بهذا الخصوص.

وقال عامر في بيان حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه: ”يؤسفني ما وصل إليه حال الزمالك ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى القاري والدولي أيضًا، وإننا لا نتدخل في سير التحقيقات أو الأعمال القضائية، وإنما فقط نطالب بإيضاح الأمر والوقوف على المعلومات الحقيقية بهذا الشأن“.

وطالب البيان العاجل وزير الشباب والرياضة بإيضاح ما هي الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة حيال تلك الأزمة للوصول بها إلى بر الأمان، وطمأنتنا على مستقبل القلعة البيضاء، وخاصة أن النادي يخضع للإشراف والرقابة المالية من قبل وزارة الشباب والرياضة طبقًا لقانون الرياضة 71 لسنة 2017.

يذكر أن نيابة الأموال العامة تجري تحقيقات موسعة داخل نادي الزمالك بشأن الأمور المادية، بعد بلاغات تقدم بها ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، وآخرون تتهم المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، وأعضاء بمجلس الإداراة بفتح حسابات شخصية لاستقبال أموال إعارة وبيع لاعبين بالمخالفة للقانون ولائحة النادي.

وقامت لجنة من جهاز ”الكسب غير المشروع“ بجرد أعمال الخزينة، والتمكن من دخول النادي بمساعدة قوات الأمن، لمراقبة الأعمال، حيث شكل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة لجنة لإدارة النادي ماديًا لحين انتهاء التحقيقات بناء على طلب نيابة الأموال العامة.

وانتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار بشأن النادي، وسط نفي مرتضى منصور للكثير منها، إلا أن قرارات النائب العام جاءت لتوضح بعض الأمور، وسط حالة من الجدل واللغط حول حقيقة الأمور داخل النادي الأبيض.

وعقد الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، ظهر اليوم اجتماعا مع وزير الشباب والرياضة لعرض الوضع المالي والإداري بالنادي، حيث اطلع رئيس الوزراء على ملف الأزمة.

وكلف رئيس الوزراء، وزير الشباب بمتابعة سير العمل في النادي، وضمان العمل به دون أية معوقات، لحين انتهاء التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com