الزمالك يزاحم النادي الأهلي لضم صلاح محسن بعرض خيالي

الزمالك يزاحم النادي الأهلي لضم صلاح محسن بعرض خيالي

المصدر: فريق التحرير وكريم محمد - إرم نيوز

دخل نادي الزمالك بقوة على خط المفاوضات لضم صلاح محسن، مهاجم فريق إنبي، مقابل 42 مليون جنيه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأرسلت إدارة النادي الأبيض، برئاسة مرتضى منصور، عرضًا رسميا للنادي البترولي بقيمة الصفقة لشراء اللاعب نهائيًا، ليضع إنبي في مأزق أمام بيع صلاح محسن للأهلي، خاصة أن عرض القلعة الحمراء أقل من عرض الزمالك.

ورد إنبي على العرض الرسمي للزمالك، بأنه حال حصول الزمالك علي رغبة مكتوبة من اللاعب تؤكد رغبته في الانتقال الرسمي للفريق الأبيض سيتم الموافقة على العرض.

وكان مرتضى منصور قال في تصريحات تلفزيونية: ”إنبي أرسل لنا خطابًا بشأن عرض صلاح محسن للبيع مقابل 42 مليون جنيه، وهو المبلغ الذي عُرض عليه من أحد الأندية الأوروبية“.

وواصل: ”قمنا بالرد على إنبي بالموافقة، لا تشغلني رغبة اللاعب التي تحدث عنها خطاب إنبي، نحن نفاوض النادي، رغبة اللاعب بلا قيمة حاليًا“.

وأكمل: ”اللاعب لن ينتقل للأهلي بمبلغ أقل من 42 مليون جنيه، إذا حدث فمصير مجلس إدارة نادي إنبي السجن، النيابة العامة لا تعرف قوانين الفيفا ورغبة اللاعب“.

واختتم: ”إنبي ناد ملك الدولة وليس شركة خاصة مثل الأسيوطي ووادي دجلة، وبالتالي إذا تم بيعه للأهلي بأقل من 42 مليون جنيه فهذا إهدار للمال العام“.

مهند لاشين

من ناحية أخرى، دخل ناديا الأهلي والزمالك في صراع جديد للتعاقد مع مهند لاشين، لاعب الأسيوطي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية المقرر أن تغلق أبوابها مع نهاية شهر يناير الجاري.

وأرسل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عرضًا رسميًا لنادي الأسيوطي من أجل التعاقد مع منهد لاشين بناء علي طلب من حسام البدري المدير الفني للفريق.

وقال محمود الأسيوطي، رئيس نادي الأسيوطي، في تصريحات إذاعية: ”تلقى النادي عرضًا رسميًا من الأهلي للتعاقد مع مهند لاشين لاعب الفريق“.

وأضاف رئيس الأسيوطي: ”اللاعب مطلوب في الزمالك أيضًا وتلقيت اتصالاً من مرتضي منصور للتعاقد مع اللاعب ومن سيعرض القيمة المالية الأكبر سيحصل على اللاعب، ولكن في بداية الموسم المقبل وليس خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية“.

وعن صفقة محمد عنتر، قال رئيس الأسيوطي: ”كنت أقود مفاوضات محمد عنتر مع الأهلي والزمالك، وكان من الطبيعي أن يتحدث الأهلي مع علي ماهر المدير الفني وهادي خشبة مدير الكرة لاستطلاع رأيهما فنيًا في اللاعب“.

وأضاف: ”الأهلي دخل في صفقة عنتر بقوة وكان البادئ في المفاوضات والزمالك دخل متأخراً بقوة، وكان الأهلي كان جاداً في الصفقة لكنه كان ينتظر لنهاية الانتقالات حتى يضعنا تحت ضغط لتقليل سعر اللاعب، ووصلنا في آخر 24 ساعة لمفاوضات قوية لكن وقت التنفيذ تأخر الأهلي في الحسم، والزمالك قدم عرضًا قويًا تضمن أموالاً (كاش) للصفقة“.

وأوضح: ”الزمالك سدد 15 مليون جنيه كاش بالإضافة لوضع بند في عقد اللاعب يتضمن حصول الأسيوطي على 25% من إعادة بيع اللاعب مرة أخرى“.

ومن جانب آخر، قال نصر عزام، خبير اللوائح، إن نادي الزمالك حصل على حكم من المحكمة الرياضية، بإيقاف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصم 6 نقاط من رصيده بالدوري، حال لم يسدد مستحقاته مهاجمه السابق أغوغو في المهلة المحددة.

وأضاف خبير اللوائح في تصريحات إذاعية، اليوم الإثنين: ”الفيفا غرم الزمالك لتوقفه عن سداد دفعات مستحقات أغوغو، بسبب أزمة الحجز على أرصدته، لكن نجحنا في إلغاء هذا الأمر“.

وأردف: ”نتفاوض مع اللاعب حاليا للحضور إلى مصر وحل أزمته وسداد مستحقاته، نظرًا لأزمة الحجز على أرصدة النادي في الوقت الحالي، لكن حتى الآن لم نصل لأي نتيجة معه، والآن أصبح لدينا مهلة أطول مع اللاعب للتفاوض“.

وكان الزمالك قد تلقى خطابًا بتعرضه للعقوبات، في حال عدم سداد مستحقات أغوغو، التي تقترب من 800 ألف دولار، وتنتهي مهلة لجنة الانضباط للزمالك في الثاني من فبراير المقبل، بعدها يصبح مهددا بخصم نقاط من رصيده، وتوقيع إجراءات عقابية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com