إنبي يرفض انتقال صلاح محسن ورامي صبري للنادي الأهلي.. و حسام البدري يلوح بالاستقالة

إنبي يرفض انتقال صلاح محسن ورامي صبري للنادي الأهلي.. و حسام البدري يلوح بالاستقالة

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

رفض الجهاز الفني لنادي إنبي، انتقال ثنائي الفريق لصفوف النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، رغم تمسكه بالانتقال لصفوف القلعة الحمراء.

وقال طارق عبدالله، المدير الفني لفريق إنبي، في تصريحات إذاعية: ”رامي صبري، مدافع الفريق، تلقى عرضًا من الأهلي، ولكن الجهاز الفني متمسك باستمرار اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي“.

وأضاف: ”رامي متواجد في التدريبات بشكل طبيعي، ولم ينقطع ويستعد معنا لمباراة الزمالك، ومفاوضاته مع الأهلي لن تدفعه للتمرد على النادي“.

وأردف: ”من الناحية الفنية أرفض رحيل رامي، والفريق بحاجة لخدماته، ولن نوافق على رحيله حاليًا“.

وفي الإطار ذاته، أكد المدير الفني لإنبي، تلقي صلاح محسن، مهاجم الفريق، عرضًا من أحد أندية النمسا، للانتقال إليها في الميركاتو الشتوي بجانب عرض الأهلي.

وقال عبدالله: ”صلاح لن يرحل عن الفريق في الوقت الحالي، تلقى عرضًا من النمسا واللاعب رفضه“.

ونحن رفضنا رحيله للأهلي؛ لأن إنبي كان يريد الحصول على مقابل مادي كبير من وراء بيع اللاعب لإحدى الفرق الأوروبية، لكن صلاح رفض الرحيل للنمسا بداعي أنه لا يميل للغربة“.

وأردف: ”صلاح ما زال يتبقى في عقده مع إنبي 4 سنوات ونصف السنة، اللاعب معنا ولن يرحل“.

وأشار المدير الفني لفريق إنبي، إلى أن بعض الوكلاء يؤثرون على قرارات اللاعبين بالرحيل إلى أندية وتفضيل البعض على الآخر.

وفي إطار آخر، قال أحمد يحيى، وكيل أعمال جون أنطوي، مهاجم الأهلي المعار إلى المقاصة، إن المقاصة لن يقوم بشراء اللاعب من الأهلي بشكل نهائي لبيعه إلى الزمالك.

وأضاف: ”علاقة المقاصة بالأهلي ستمنع المقاصة من الإقدام على هذا التصرف كما يردد البعض“.

وأردف: ”الطبيعي أن يقوم المقاصة بتفعيل بند شراء أنطوي بدفع الـ600 الف دولار للأهلي، لكن من الممكن أن يكون اللاعب لديه رغبة في العودة للأهلي، أو أن يتفق الأهلي مع المقاصة على عدم تفعيل البند“.

الاستقالة

إلى ذلك، أشعل أحمد فتحي، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، أزمة كبيرة داخل النادي، بعد تردد أنباء قوية عن موافقة لجنة الكرة على احترافه في الشباب السعودي رغم تمسك حسام البدري، المدير الفني للفريق، باستمراره بسبب قيده في قائمة الفريق الأفريقية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”حسام البدري رفض بشدة قرار لجنة الكرة بالنادي بالموافقة على رحيل فتحي للشباب السعودي، وأكد أن هذا الأمر لن يحدث في عهده وإلا سيرحل من تدريب الفريق في ظل سياسية لجنة الكرة التي تفرغ الفريق من النجوم الكبار، وتفشل في ضم صفقات قوية في فترة الانتقالات الشتوية الجارية“.

وأضاف المصدر: ”البدري أبلغ محمود الخطيب، رئيس النادي، باستمرار اللاعب مؤكدًا أنه سبق وأن اتفق معه على أن مؤمن زكريا سيكون آخر الراحلين عن الفريق على سبيل الإعارة بعيدًا عن بعض اللاعبين الذين رحب البدري برحيلهم وأبرزهم حسين السيد وعمرو بركات“.

وتابع: ”البدري أبلغ الخطيب بأن الوضع بات لا يحتمل بعد السماح باحتراف أكثر من لاعب، مؤكدًا أنه لوح بالرحيل عن القيادة الفنية للفريق لرفع الحرج عن نفسه أمام جماهير الأهلي بعد أن أجبرته الإدارة ولجنة الكرة على بعض القرارات الفنية الخاصة بالصفقات رغم اعتراضه عليها“.

وأوضح أن الشرط الجزائي المنصوص في عقد البدري مع الأهلي والمقدر بـ3 شهور وراء تباطؤ البدري في قرار الرحيل رغم امتلاكه العديد من العروض المغرية من أندية عربية.

وقال المصدر: ”أزمات ساخنة غلفت علاقة حسام البدري بلجنة الكرة خلال الأيام الماضية بسبب ملف الصفقات والتدعيمات الذي تحفظ البدري على الخطوات التي تتم فيها ومع تباطؤ المسؤولين فى حسم بعض الصفقات“.

وأردف: ”رفض البدري وصاية لجنة الكرة على قراراته واختياراته الفنية، وهو ما ظهر جليًا في صفقة أحمد العش، مدافع دجلة، المنتقل حديثًا إلى الإنتاج الحربي، والذي تمسك البدري بإتمامها ورفضت لجنة الكرة هذا الأمر وتم إفساد الصفقة في اللحظات الأخيرة“.

وأكمل المصدر: ”تعثر لجنة الكرة في استقدام مدافع جيد حتى الآن أثار حفيظة البدري ودفعه لنقل غضبه إلى رئيس لجنة الكرة وتأكيده على أن الأمر بات صعبًا للغاية بسبب النقص العددي في الخط الخلفي، مشددًا له أن عدم استقدام مدافع جديد في انتقالات الشتاء سيؤثر سلبًا على الفريق“.

وأشار إلى أن أحدث أسباب أزمة البدري تمثلت في فشل صفقة انتقال محمد عنتر، لاعب الأسيوطي، إلى الأهلي وانتقاله رسميا إلى الزمالك، حيث سبق وأن تمسك البدري بإتمام صفقة اللاعب الذي حول وجهته إلى الزمالك بعد تباطؤ المسؤولين في التعاقدات بالأهلي في حسم الصفقة التي كانت قريبة بشدة من الأهلي وهو ما أثار حفيظة البدري.

ومن جانب آخر، جدد عبدالله السعيد، لاعب الأهلي، رغبته في الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية مقابل تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وطلب السعيد الرحيل إلى الهلال السعودي استنادًا إلى مخطط لجنة الكرة بشأن الموافقة على إعارة أحمد فتحي زميله للشباب.

وأوضح مصدر داخل الأهلي أن السعيد هدد بعدم تجديد تعاقده والرحيل نهاية الموسم الحالي بعد انتهاء عقده حال عدم السماح له بالرحيل في انتقالات يناير الحالي على سبيل الإعارة ليكون هذا الأمر مفتاح موافقته على تجديد تعاقده موسمين أسوة بزميله أحمد فتحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com