علي جبر إلى ويست بروميتش.. 4 أمور تحدد نجاح تجربة مدافع نادي الزمالك – إرم نيوز‬‎

علي جبر إلى ويست بروميتش.. 4 أمور تحدد نجاح تجربة مدافع نادي الزمالك

علي جبر إلى ويست بروميتش.. 4 أمور تحدد نجاح تجربة مدافع نادي الزمالك

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

أسدل الستار على مفاوضات انتقال علي جبر مدافع منتخب مصر وفريق الزمالك إلى نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بعد إعلان إتمام الصفقة على سبيل الإعارة مقابل نصف مليون يورو لنهاية الموسم الحالي، بجانب وجود بند للبيع النهائي مقابل مليون وربع المليون يورو ونسبة 15% من إعادة بيعه.

وأصبح جبر خامس لاعب مصري في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بجانب: أحمد حجازي مدافع وست بروميتش، ومحمد صلاح جناح فريق ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط آرسنال، ورمضان صبحي جناح فريق ستوك سيتي.

وتستعرض إرم نيوز في التقرير التالي، فرص نجاح علي جبر في الدوري الإنجليزي، بعد انتقاله رسميًا إلى ويست بروميتش..

قدرات بدنية

يملك علي جبر قدرات بدنية كانت سببًا في انتقاله للدوري الإنجليزي؛ لأن مدافع منتخب مصر يمتلك الطول الفارع الذي يبلغ 193 سنتيمترًا؛ وبالتالي فهو مدافع يجيد الألعاب الهوائية والكرات العالية ويتميز في إبعاد الكرات العرضية.

وقال عبدالظاهر السقا مدافع منتخب مصر الأسبق، والذي لعب لسنوات في الدوري التركي لإرم نيوز، إن علي جبر يمتاز في الكرات العالية، وهو أمر مهم جدًا ساهم في انتقاله للدوري الإنجليزي.

وأوضح السقا، أن جبر يمتلك خبرات طويلة؛ نتيجة مشواره مع منتخب مصر بجانب اللعب للزمالك وأيضًا الاتحاد والإسماعيلي، وبالتالي فاللاعب يسعى لتوظيف هذه القدرات والخبرات للمساهمة في نجاحه بالبريميرليج.

تباين المستوى

عانى علي جبر في الفترة الأخيرة بسبب تباين مستواه وتراجعه مع نادي الزمالك بشكل كبير، بعد أن كان أحد نجوم الفريق، وأصبح بشكل مفاجئ إحدى الثغرات الواضحة في التشكيلة البيضاء.

وتعرض جبر 29 عامًا، لانتقادات حادة؛ بسبب كثرة أخطائه وأدائه البطيء وخطئه في لقاء طلائع الجيش ثم مباراة الأهلي وسوء الرقابة؛ أدى للمطالبة برحيله، ولكن جاء عرض ويست بروميتش ليقلب الموازين ويجعل اللاعب يرحل إلى الدوري الإنجليزي.

دويتو الفراعنة

يراهن فريق ويست بروميتش على الدويتو الدفاعي لمنتخب مصر أحمد حجازي وعلي جبر، بعد أن تألق حجازي ولفت الأنظار بشكل واضح في الموسم الحالي.

ونجح حجازي في التأقلم سريعًا مع أجواء الدوري الإنجليزي، ويسعى ويست بروميتش للاستفادة من قدرات هذا الثنائي؛ من أجل تدعيم الخط الخلفي، خاصة أن المدافع جون إيفانز مرشح بقوة للرحيل.

ولفت دويتو جبر وحجازي الأضواء في منتخب مصر، في ظل طريقة دفاعية يعتمد عليها المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، بغلق المساحات وإبعاد الكرات العالية من خلال الثنائي أصحاب الطول الفارع.

وأكد مدحت عبدالهادي مدافع الزمالك الأسبق لإرم نيوز، أن علي جبر مدافع متميز واللعب بجوار حجازي سيساعده كثيرًا، خاصة أن هناك تفاهمًا بينهما.

وأضاف: ”أتوقع نجاح جبر؛ لأنه لاعب ملتزم وطموح وسيكون باحثاً في رحلته مع ويست بروميتش عن إثبات ذاته بعد أن تعرض لانتقادات حادة“.

وأشار إلى أن نصيحته لعلي جبر في تجربته بإنجلترا، تتمثل في ضرورة تنفيذ تعليمات مدربه والتركيز الشديد في التدريبات للتأقلم سريعًا مع الفريق.

تطور إجباري

وأصبح علي جبر مطالبًا بتطور إجباري في أدائه بالمستطيل الأخضر، خاصة أن مدافع منتخب مصر يعاني من بعض الأخطاء الخاصة بالرقابة والبطء الشديد.

ويحتاج علي جبر للاستفادة من قدراته في الألعاب الهوائية بجانب التركيز في الكرات السريعة والأرضية خاصة وأنه يحتاج للتعامل بتركيز مع الالتحامات والهجمات السريعة في اتجاه فريقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com