هل ينجو حسام حسن من الإيقاف بعد حركته المشينة على طريقة مانويل جوزيه؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

هل ينجو حسام حسن من الإيقاف بعد حركته المشينة على طريقة مانويل جوزيه؟ (فيديو)

هل ينجو حسام حسن من الإيقاف بعد حركته المشينة على طريقة مانويل جوزيه؟ (فيديو)

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

أصبح حسام حسن، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، حديث الساعة في الأوساط الكروية المصرية بعدما وجه إشارة مشينة إلى الجهاز الفني لفريق بتروجيت بقيادة طارق يحيى، عقب لقاء الفريقين بالدوري المصري، يوم السبت.

وهاجم الكثيرون موقف حسام حسن وتصرفه غير اللائق بالإشارة المسيئة بذراعه للجهاز الفني لفريق بتروجيت وسط توقعات بعقوبة قاسية ضد المدير الفني للمصري.

ويستعرض ”إرم نيوز“ في السطور المقبلة بعض التفاصيل الخاصة بعقوبة حسام حسن المحتملة:

هجوم حاد

تعرض حسام حسن لهجوم حاد عقب الواقعة التي قام بها من جانب الإعلاميين والمتابعين، وخاصة أن الأمر كان مسيئاً للذوق العام ويحمل إشارة غير لائقة.

وأكد أحمد حسن، عميد لاعبي العالم وقائد منتخب مصر السابق، أثناء تحليله لمباراة المصري وبتروجيت، أن حسام حسن ارتكب خطأ جسيماً بهذا التصرف الذي لا يليق به وليس له أي مناسبة خاصة أن المصري خرج فائزاً.

وأشار إلى أن هذه التصرفات غير مقبولة في ملاعب الكرة المصرية، ويجب الوقوف أمام هذه الأمور بعقوبات قاسية.

وتطرق الكثيرون إلى الأزمات التي حدثت من جانب حسام في الفترة الأخيرة تحديداً وتصريحاته ضد مسؤولي الزمالك والفريق الأبيض.

عقوبة منتظرة

ينتظر الكثيرون توقيع عقوبة قاسية ضد حسن استناداً لأحد بنود اللائحة الخاصة باتحاد الكرة المصري.

وتشير عقوبات اتحاد الكرة الخاصة بتصرف الاعتداء على أحد عناصر اللعبة بإشارات مسيئة أو ألفاظ خارجة، بالإيقاف لمدة تصل إلى 6 مباريات، وهي العقوبة الكبرى المحتملة ضد حسام حسن.

شبح جوزيه

يبقى سيناريو البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للأهلي بمثابة طوق نجاة لحسام حسن من توقيع العقوبات.

وارتكب جوزيه الحركة نفسها في لقاء أسيك الإيفواري بدوري أبطال أفريقيا عام 2007 اعتراضاً على قرار تحكيمي ولم يتعرض لعقوبات، في ظل عدم اعتبارها إشارة مسيئة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“.

تبرير المصري

من جانبه، أكد سمير حلبية، رئيس النادي المصري البورسعيدي، لـ“إرم نيوز“، أن تصرف حسام ليس مسيئاً على الإطلاق، ومجرد تعبير عن الاحتفال بالفوز على حساب بتروجيت.

وقال حلبية: ”لم يقصد حسام حسن على الإطلاق أن يسيء لطارق يحيى أو بتروجيت أو أي فرد، ولكنه احتفل عقب اللقاء بانفعال نظراً للظروف الصعبة والضغوط التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة“.

طارق يحيى

من جانبه، قال طارق يحيى، المدير الفني لنادي بتروجيت، تعليقًا على تصرف حسام، في تصريحات لقناة الأهلي: ”كل إناء بما فيه ينضح.. أنا لم أر تلك الحركة في أرض الملعب.. لكن علمت بها من على مواقع التواصل الاجتماعي.. بس حتى لو شفتها مش هرد عليه بهذا الأسلوب“.

وأضاف: ”حسام حسن لم يأتِ للسلام علينا رغم أننا ضيوفه في ملعبه، وكل شخص يتصرف بحسب تربيته وأخلاقه، وما صدر من حسام يعبر عن أخلاقياته وتصرفه هذا يسيء له هو“.

يذكر أن هناك خلافات قديمة بين طارق يحيى أثناء قيادته للزمالك سابقًا والتوأم حسام وإبراهيم حسن وتجددت خلال مواجهة السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com