صفقات النادي الأهلي.. أحمد الصالح خارج الحسابات والمغالاة تهدد انتقال حسين الشحات

صفقات النادي الأهلي.. أحمد الصالح خارج الحسابات والمغالاة تهدد انتقال حسين الشحات

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، صرف النظر بشكل نهائي عن التعاقد مع السوري أحمد الصالح، مدافع فريق هينان جياني الصيني، بسبب ارتفاع المطالب المالية لفريقه.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الأربعاء، إن فريقه يسعى لدعم صفوفه في شهر يناير الجاري بصفقات مميزة، ولكن المغالاة المالية لبعض الأندية وسماع أرقام لا تعبر عن قوة الدوري المصري تهدد حسم بعض الصفقات، وعلى رأسها المفاوضات مع حسين الشحات، لاعب وسط مصر المقاصة.

وأشار إلى أن النادي الأهلي، فسخ عقد مدافعه السوري عبدالله الشامي بالتراضي، موضحاً أن اللاعب تنازل عن جميع مستحقاته المالية ولا يتبقى له أي أموال لدى النادي.

وأوضح أن عماد متعب، مهاجم الفريق، لم يجدد عقده مع الأهلي قبل رحيله على سبيل الإعارة إلى نادي التعاون السعودي كما يتردد، مشيراً إلى أن حسام البدري المدير الفني، سيبلغ لجنة الكرة في اجتماعها الأربعاء بموقفه من رحيل أحمد الشيخ ومؤمن زكريا بعد تلقيهما عروضًا خليجية.

وأكد عبدالحفيظ جاهزية الثنائي شريف إكرامي ومحمد الشناوي حارسي المرمى لمباراة القمة أمام الزمالك، يوم الاثنين المقبل، موضحاً أن سعد سمير مدافع الفريق سيخضع لاختبار طبي لحسم موقفه.

أحمد الشيخ

إلى ذلك، بات أحمد الشيخ، لاعب وسط النادي الأهلي، على أبواب الانتقال لصفوف نادي العين الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت مع بداية شهر يناير الجاري.

وقال سيد عبدالحفيظ: ”أرسل نادي العين الإماراتي عرضًا رسميًا للأهلي للتعاقد مع أحمد الشيخ“.

وأضاف: ”طلب العين الإماراتي رسميا من الأهلي التعاقد مع الشيخ على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، مقابل 300 الف دولار“.

وتابع عبدالحفيظ: ”لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي تعقد اجتماعًا مهماً اليوم الأربعاء مع حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لبحث صفقات فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري“.

وأوضح أن الجلسة سوف تناقش ايضا مصير العروض التي وصلت لضم بعض اللاعبين منهم أحمد الشيخ، إلى جانب حسم التدعيمات التي يرغب الجهاز القيام بها في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن رحيل أي لاعب من عدمه يتوقّف على الاحتياج الفني في المقام الأول، وبعد ذلك المقابل المالي، لافتًا إلى أن موقف مؤمن زكريا من الرحيل إلى فريق الإمارات الإماراتي لا يتوقف على المقابل المالي فقط،  وهناك عروض كان لها وضع خاص من حيث المقابل الكبير، كما حدث مع الغابوني ماليك إيفونا وأحمد حجازي.

وفي ذات الإطار يعقد خالد الدبل، رئيس نادي الاتفاق السعودي، جلسة مع مسؤولي الأهلي ظهر الأربعاء، للاتفاق على تفاصيل صفقة انتقال الشيخ، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ومن المقرر أن يصل رئيس الاتفاق إلى الأهلي خلال ساعات لعقد الجلسة مع مسؤولي الأهلي لحسم الصفقة.

وكان اللاعب قد عقد جلسة صباح اليوم مع سيد عبدالحفيظ، لوضع الرتوش الأخيرة على الصفقة، ولم يشارك في مران فريقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com