المدافع السوري أحمد الصالح يكشف آخر مفاوضات انضمامه للنادي الأهلي المصري (فيديو)

المدافع السوري أحمد الصالح يكشف آخر مفاوضات انضمامه للنادي الأهلي المصري (فيديو)

المصدر: فريق التحرير وكريم محمد - إرم نيوز

شدد أحمد الصالح، مدافع هينان جياني الصيني، وقائد منتخب سوريا، على أن المقابل المادي هو الأكمة الوحيدة، التي تقف في طريق إتمام صفقة انتقاله إلى النادي الأهلي المصري.

وقال الصالح، في تصريحات تلفزيونية: ”أتشرف باللعب في النادي الأهلي، وهو نادٍ كبير، والمفاوضات تتم الآن مع وكيلي، ونتمنى أن تتقارب الأمور، والعائق المادي هو المتبقي الآن؛ حتى تتم المفاوضات الرسمية بشكل نهائي.. وبالتأكيد اللاعب في الدوري الصيني يحظى بمرتبة عالية وراتب كبير، ومحبة جمهور الأهلي التي تصلني، هذا شيء أنا سعيد به كثيرًا“.

وأضاف: ”الفارق كبير بين ما يعرضه الأهلي وراتبي في الدوري الصيني؛ ولكن رغبتي محسومة بالطبع، أتشرف بالطبع باللعب للنادي الأهلي، والذي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة؛ ولكن عندما تتقارب الأرقام، سأكون أول الناس المتواجدين في القاهرة، حتى فكرة الإعارة ليست عندي فيها مشكلة“.

وأوضح: ”وكيل أعمالى سيصل إلى القاهرة، في محاولة لتقريب وجهات النظر بيننا وبين الأهلي، أتمنى أن تنتهي المفاوضات بنجاح، فقميص الأهلي شرف لأي لاعب ارتداه“.

وعند سؤاله، إن كان على تواصل مع زملائه السوريين، عبد الله الشامي مدافع المارد الأحمر، وثنائي الزمالك مؤيد العجان وعلاء الشبلي أو محاولة أحدهم لإقناعه.

أجاب: ”أتواصل بالطبع مع زملائي؛ ولكن أحمد الصالح هو من سيحدد مصيره، ومستقبل مشاركاته“.

ويأتي اتجاه حسام البدري للصالح، صاحب الـ28 عامًا في ضوء صعوبة، وندرة التعاقد مع مدافع مصري في ظل تمسك الأندية بلاعبيها، وعدم اقتناع مدرب الأهلي بوجود أسماء أفضل في الدوري المصري.

التفاصيل المالية

من جانبه، كشف وكيل أعمال اللاعب حقيقة تلقيه عرضًا رسميًا من نادي الزمالك والتفاصيل المالية التي تسببت في عرقلة انتقاله لصفوف الأهلي حتى الآن.

وقال حسام حطيني، وكيل أعمال المدافع السوري في تصريحات إذاعية: ”الزمالك لم يدخل في أي مفاوضات مع الصالح سواء رسمية أو شفهية، وأمر جيد أن يكون الزمالك يرغب في ضم اللاعب لكن هذا لم يحدث“.

وأضاف حطيبني: ”الصالح يمتلك عرضًا من أحد أندية شمال أفريقيا وكذلك عروض في الخليج، لكن القيمة المالية ضعيفة جدًا بالمقارنة بما يحصل عليه من ناديه الصيني، كما أن اللاعب يرغب في الانتقال لصفوف الأهلي ويتمنى أن يتم التوصل لاتفاق مالي مناسب“.

وتابع: ”اللاعب متعاقد مع فريقه الصيني لمدة موسمين بمقابل مادي مليون و250 ألف دولار، مشيرًا إلى أن عقد اللاعب ينتهي في 15 نوفمبر 2018، والنادي الصيني لديه مرونة كبيرة في رحيل اللاعب سواء بالبيع النهائي أو إعارته، وعندما تعاقدنا مع النادي الصيني اشترطنا أن لا يكون رسوم انتقال الصالح لأي ناد آخر أكثر من 400 ألف دولار“.

وأردف: ”العرض المالي المقدم من الأهلي لضم الصالح لا يتجاوز 350 ألف دولار سنويًا وهو قليل جدا عندما يتم مقارنته بالراتب السنوي للاعب في الدوري الصيني، الذي يصل لمليون دولار سنويًا ولكن اللاعب ليس لديه مانع في التنازل عن بعض الأمور المالية للانتقال للأهلي“.

ومن جانب آخر، أبدى حسام البدري المدير الفني للأهلي إعجابه بمستوى أحمد سامي، مدافع مصر للمقاصة، بعد المستوى الذي ظهر عليه أثناء مشاركته مع الأهلي بلقاء أتلتيكو مدريد الودي بالأمس.

واستقر البدري على طلب التعاقد مع اللاعب في يناير المقبل، حال الفشل في التعاقد مع الصالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com