كالديرون يلدغ نادي الزمالك ويعزز صدارة الإسماعيلي لجدول ترتيب الدوري المصري

كالديرون يلدغ نادي الزمالك ويعزز صدارة الإسماعيلي لجدول ترتيب الدوري المصري

المصدر: د -ب-أ

واصل المهاجم الكولومبي دييغو كالديرون ممارسة هوايته في هز الشباك، وقاد الإسماعيلي لفوز ثمين للغاية 1 / صفر على نادي الزمالك، اليوم الخميس، في مباراة قمة مثيرة بالمرحلة الثالثة عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

على استاد القاهرة الدولي، وجه الإسماعيلي صفعة قوية إلى مضيفه الزمالك وانتزع فوزًا ثمينًا بالهدف الذي سجله كالديرون في الدقيقة 59، بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، في حين تجمّد رصيد الزمالك عند 19 نقطة، وتراجع الفريق للمركز الخامس في جدول المسابقة بفارق الأهداف خلف سموحة.

والهزيمة هي الثالثة للزمالك في الموسم الحالي، لكنها الثانية مقابل تعادل واحد في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم.

قدم الفريقان عرضًا سريعًا في الشوط الأول، ولكن ارتباك اللاعبين وكثرة الكرات المقطوعة في هذا الشوط وافتقاد الهجوم للفعالية المطلوبة على المرميين حال دون اهتزاز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، تحسن الأداء نسبيًا وظهرت بعض الخطورة على المرميين، خاصة بعدما سجل الإسماعيلي هدف المباراة الوحيد.

وجاء الهدف إثر تمريرة عالية كانت في طريقها للمرور خلف مدافعي الزمالك، لكنها ارتطمت برأس محمود عبد العاطي دونجا لاعب الزمالك وتهيأت أمام كالديرون المتحفز داخل حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية إلى داخل المرمى.

ورغم الفوز الثمين، تلقى الإسماعيلي صفعة قوية في الدقيقة الأخيرة بطرد لاعبه كالديرون.

واستعاد فريق وادي دجلة روح الانتصارات بقيادة مديره الفني الجديد طارق العشري من خلال الفوز الثمين 2 / صفر على المقاولون العرب.

والفوز هو الأول لدجلة في آخر مباراة خاضها الفريق بالمسابقة، ليرفع دجلة رصيده إلى نقطة، لكنه ظل في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف النصر، في حين تجمد رصيد المقاولون عند 19 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف سموحة والزمالك، حيث مني الفريق اليوم بالهزيمة الثانية له على التوالي.

وسجل أحمد رؤوف ومحمد هلال هدفي المباراة في الدقيقتين الأولى و40 .

ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة، ولكنه ظل في المركز السادس عشر، علمًا بأنه الفوز الثاني مقابل تعادل واحد في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم، ليواصل الفريق صحوته التي بدأها في الأسابيع القليلة الماضية.

وتجمد رصيد المقاصة عند 18 نقطة في المركز السابع، علمًا بأنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

وتأتي الهزيمة بعد أربعة انتصارات متتالية للمقاصة في مبارياته بالمسابقة، والتي كان أحدثها قبل مباراة اليوم هو الفوز الثمين 3 / 2 على الأهلي حامل اللقب.

وأهدر المقاصة فرصة ذهبية لحسم الشوط الأول لصالحه، حيث أضاع نجمه الشهير وصانع ألعابه حسين الشحات ضربة جزاء في الدقيقة 23 .

ورغم هذا، كان المقاصة البادئ بالتسجيل عن طريق نانا بوكو في الدقيقة 29 وتعادل إسلام مصطفى للنصر في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني، أمطر النصر شباك مضيفه بثلاثة أهداف في غضون ربع ساعة وسجلها ميدو في الدقائق 62 و62 و77، بينما أهدر أحمد عبد الظاهر ضربة جزاء أخرى للمقاصة في الدقيقة 89 .