النادي الأهلي المصري يستعيد مروان محسن رسميًا.. ويحصل على موافقة محمود مرعي – إرم نيوز‬‎

النادي الأهلي المصري يستعيد مروان محسن رسميًا.. ويحصل على موافقة محمود مرعي

النادي الأهلي المصري يستعيد مروان محسن رسميًا.. ويحصل على موافقة محمود مرعي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

بات مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي المصري، جاهزًا للمشاركة في صفوف القلعة الحمراء، بعد التعافي تمامًا من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات أمم أفريقيا في شهر يناير الماضي، والتي احتل فيها الفراعنة المركز الثاني خلف منتخب الكاميرون.

وقال خالد محمود، طبيب النادي الأهلي، لـ“إرم نيوز“: ”مروان تخلص تمامًا من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي وأصبح جاهزًا ليشارك مع الأهلي في مباريات الدوري العام، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري“.

وأضاف محمود: ”اللاعب خاض برنامجًا بدنيًا مكثفًا خلال الأسبوع الماضي وتم التأكد من الشفاء التام من الإصابة، ورفضنا أكثر من مرة المجازفة به خوفًا من تجدد الإصابة مرة أخرى وغيابه لفترة أطول“.

وتابع: ”مروان محسن غاب عن الأهلي لمدة طويلة، رغم الحاجة لجهوده بناء على توصية الطبيب الذي أجرى له الجراحة في ألمانيا، وطلب من اللاعب الصبر؛ حتى يكون لائقًا طبيًا ولا يخاطر بمستقبله“.

يذكر أن مروان تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته مع منتخب مصر في لقاء المغرب في دور الـ8 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون.

ومن جانب آخر، اقترب النادي الأهلي بشدة من التعاقد مع مدافع جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية في  يناير المقبل، بناء على طلب من حسام البدري، المدير الفني للفريق.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”حصل النادي على موافقة محمود مرعي، مدافع وادي دجلة، لينضم لصفوف الفريق الأحمر  خلال يناير المقبل، بعد أن أبدى حسام البدري إعجابه بمستوى اللاعب الفني والبدني“.

وأضاف المصدر: ”اللاعب طلب من إدارة الأهلي إنهاء الصفقة مع إدارة وادي دجلة، قبل دخول الزمالك في المنافسة؛ ما قد يؤدي لإفشال الصفقة، وسيقدم الأهلي العرض الرسمي عقب نهاية الانتخابات على رئاسة النادي“.

في نفس السياق، واصل حسام البدري مدرب الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم استبعاد حارس مرماه الدولي شريف إكرامي من التشكيلة الأساسية لخوض مباريات الدوري المحلي هذا الموسم.

وتم استبعاد إكرامي من الفوز على الإنتاج الحربي والإسماعيلي والداخلية في الدوري وعلى تليفونات بني سويف في الكأس ليعتمد البدري على البديل محمد الشناوي الذي ظهر بشكل جيد واهتزت شباكه مرة واحدة في هذه المباريات.

وأعلن البدري عبر موقع الأهلي على الانترنت اليوم الاثنين القائمة الخاصة بمباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي والمقرر لها غدا الثلاثاء وقد خلت من اسم الحارس إكرامي ليغيب عن التشكيلة للمباراة الخامسة على التوالي في كافة المسابقات.

وكان البدري قد قال في تصريحات للصحفيين قبل أيام ”غيابه (إكرامي) عن قائمة الفريق ليس عقوبة وإنما يتبع الجهاز الفني سياسة التناوب بين اللاعبين.

”سنلجأ لسياسة التناوب لمنح الجميع الفرصة لإثبات ذاته وأيضا لتجنيب العناصر الأساسية مخاطر الإرهاق والإجهاد البدني والفني بسبب توالي مباريات الدوري المحلي“.

وتقام مباريات الدوري المصري بشكل مكثف بواقع جولتين أسبوعيا بدلا من جولة كل أسبوع.

لكن مصادر بالأهلي أرجعت استبعاد إكرامي إلى غضب الجهاز الفني للفريق من تصرفه الأخير بنشر صورة لحذائه وهو يجلس قبالة مدرجات ملعب مختار التتش مقر تدريبات الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع استبعاده.

وقد ضمت القائمة التي أعلنها الجهاز الفني للأهلي ونشرها موقع النادي 22 لاعبا وهم محمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم ورمضان مصطفى لحراسة المرمى وأحمد فتحي وسعد الدين سمير وأيمن أشرف ومحمد نجيب وصبري رحيل ومحمد هاني في الدفاع.

وضم خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وأكرم توفيق وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ والنيجيري جونيور أجايي وباكاماني ماشامبي لاعب جنوب افريقيا بينما ضم خط الهجوم أحمد ياسر ريان ووليد أزارو وعماد متعب وإسلام محارب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com