بعد تهديدات ”فيفا“.. اتحاد الكرة المصري مستمر حتى 2020 رسميًا‎

بعد تهديدات ”فيفا“.. اتحاد الكرة المصري مستمر حتى 2020 رسميًا‎
Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Africa - Egypt vs Congo - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - October 8, 2017 Egypt’s Mohamed Salah scores their first goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي - إرم نيوز

نجا الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، من الرحيل في نهاية العام الجاري، بعد تراجع اللجنة الأولمبية عن إجراء انتخابات جديدة، عقب إقرار قانون الرياضة.

وقال محمد أبوالوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لإرم نيوز: ”مجلس اتحاد الكرة مستمر في منصبه بشكل نهائي، حتى نهاية مدته في عام 2020 ولن يتم إجراء انتخابات في العام الجاري“.

وأضاف أبوالوفا: ”اللجنة الأولمبية أرسلت خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة تؤكد فيه أن المجلس مستمر في عمله بشكل طبيعي حتى نهاية مدته، بعد أن تم توفيق أوضاع الاتحاد وفقًا للمواثيق الأولمبية“.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ قد أرسل خطابًا يهدد فيه بتجميد نشاط كرة القدم في مصر واستبعاد المنتخب والأندية المصرية من البطولات القارية والدولية، إذا تم حل اتحاد الكرة.

من ناحية أخرى، رفض نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، الاعتراف بتشكيل لجنة الأندية المحترفة والمقرر لها أن تدير مسابقة بطولة الدوري العام المصري فور تشكيلها.

وقال مرتضى: ”تشكيل لجنة الأندية المحترفة من قبل اتحاد الكرة باطل وغير معترف به من قبل نادي الزمالك، ولن أسمح بتفعيلها مهما كانت الضغوط“.

وأضاف: ”الجمعية العمومية لاتحاد الكرة هي صاحبة الحق الوحيد في تشكيل اللجنة وليس اتحاد الكرة ولا بد أن يكون تشكيلها من داخل أعضاء الجمعية وليس من خارجها“.

وتابع: ”لو أصر اتحاد الكرة على مخالفة القانون وتشكيل اللجنة دون الرجوع للجمعية العمومية سأقدم شكوى في اللجنة الأوليمبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com