الاتحاد السوري يتراجع عن شكوى نظيره الإيراني للاتحاد الآسيوي

الاتحاد السوري يتراجع عن شكوى نظيره الإيراني للاتحاد الآسيوي

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال الأمين العام للاتحاد الإيراني لكرة القدم، محمد رضا ساكت، إن فادي دباس نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، أبلغه في اتصال هاتفي، بعدول دمشق عن رفع شكوى ضد إيران لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأوضح ساكت في تصريحات صحفية أوردتها وسائل إعلام رياضية إيرانية، أن ”نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس أبلغه بأن سوريا تراجعت عن رفع شكوى لدى الاتحاد الآسيوي ضد إيران“.

وشدد ساكت على أن ”دباس أكد ضرورة التعاون بين الاتحادين الإيراني والسوري“، معتبرًا أن ”ما تعرض له بعض المشجعين السوريين خلال المباراة التي أُقيمت في العاصمة طهران الثلاثاء الماضي، لم يكن مرضيًا بالنسبة للجمهور السوري“.

وفي سياق متصل، أعربت حميرا أسدي، رئيسة قسم الشؤون الدولية في الاتحاد الإيراني، عن أسفها للهجمة التي شنتها سوريا ضد الاتحاد الإيراني، مشيرة إلى أن ”إلزام السوريات بالحجاب أمر لابد منه“.

وقالت أسدي في تصريح لوكالة أنباء الرياضة الإيرانية ”ورزش سه“: ”نحن نفرض الحجاب على الجميع ووفق قوانيننا الداخلية، ويجب أن يعلم السوريون أننا اشترطنا على فيديريكا موغيريني المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، ارتداء الحجاب عندما زارت طهران“.

وطالبت المسؤولة الإيرانية سوريا ومشجعيها باحترام القوانين الإيرانية وعدم المزايدة، حسب قولها، مضيفة أن ”طهران لم تعلن استعدادها لاستضافة مباراة الملحق بين المنتخب السوري وأستراليا، والقرار بيد الاتحاد الآسيوي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com